رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 9 يونيو 2023 12:56 ص توقيت القاهرة

ختام فعاليات قيمة الانتماء لمبادرة " أنا الراقي بأخلاقي " بمعاهد الشرقية الأزهرية

كتب - أحمد عبدالله 

أكد الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية أن الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية نجحت في تفعيل (مبادرة أنا الراقى بأخلاقي)  للقيمة الأولى من قيم المبادرة للفصل الدراسي الثاني  (الانتماء) على الوجه الأكمل حيث تم تناول قيمة (الانتماء ) وهو عنوان  الأسبوع الأول والثاني والثالث للمبادرة طبقاً للجدول الوارد من فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية . 
حيث تم تفعيل عدد من الأنشطة الفنية والثقافية َوالدينية والرياضية وقام الطلاب بتنفيذها عبر مختلف الإدارات التعليمية باشراف ومتابعة من شيوخ المعاهد والمعلمين المعنيين . 
 كما تضمنت فقرات الاذاعة المعهدية على مدار ثلاث أسابيع بكافة المعاهد مفاهيم الانتماء وأنواعه وصوره ، كما قام منسقي الإدارات التعليمية بتوجية الدعوة لرجال الوعظ، والأوقاف للمشاركة في عقد ندوات بمقر المعاهد لشرح قيمة الانتماء ومعانيه .
كما قام بعض الطلاب في إدارتي العاشر من رمضان ، أبوكبير، بتمثيل فقرات مسرحية تعكس معنى الانتماء ، وأهمها الانتماء للوطن وللأزهر الشريف. وفي إدارتي هيهيا أبوحماد قام الطلاب الموهوبين بتصميم مطويات وصحف حائط وبعض الرسومات التي تتناول معاني الانتماء ، كما قام بعض الطلاب بترجمة معنى الانتماء إلى اللغة الإنجليزية الفرنسية بإدارتي كفر صقر، وأولاد صقر .
وأضاف محمد عطية، منسق المبادرة بالمنطقة، أن ما يميز المبادرة للفصل الدراسي الثاني تفاعل الإدارات النائية بشكل ملحوظ، حيث شاركت إدارات الحسينية، وصان الحجر وكذلك منشأة أبو عمر جنبًا إلى جنب مع باقي الإدارات التعليمية بكافة الفعاليات مضيفًا أن كافة المعاهد استعدت لتفعيل القيمة  الثانية (الصدق ) اعتبارًا من السبت القادم الموافق ٢٠٢٣/٣/٤م  ولمدة خمس عشر يوم  .

وتهدف المبادرة التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية الأزهرية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية إلى ترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدي طلاب الأزهر الشريف بمعاهد الشرقية ليكون قدوة للجميع فضلاً عن مواجهة الانحرافات السلوكية على كافة الأصعدة والتصدي لها بكافة الوسائل الممكنة   .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.