رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 17 مايو 2024 8:36 ص توقيت القاهرة

دارين خليل من إعلام رئيسًا للاتحاد وشريف خليل من تخيطط عمراني نائبًا

كتب-هاني قاعود.
أنهت جامعة القاهرة، فعاليات انتخاب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، حيث فازت الطالبة دارين محمد خليل بكلية الإعلام بمنصب رئيس الاتحاد بالجامعة بعد انتهاء عملية فرز الأصوات، وحصولها على 25 صوتًا، والطالب مصطفى محمد شريف، بكلية التخطيط العمراني نائبًا لرئيس الإتحاد.

وتمت عملية الفرز بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن الانتخابات الطلابية في جامعة القاهرة، هذا العام، تمت في إطار من الحياد والشفافية والنزاهة التامة، وقدمنا نموذجًا متميزًا للانتخابات الطلابية من جوانب عدة، أهمها: المظهر الحضاري والمنافسة الشريفة، ولم تشهد فعاليات الإنتخابات أية مشاحنات أو انحياز لمجموعة من الطلاب دون غيرهم، مؤكدًا أن كل أبناء الجامعة هم أبناء التيار الوطني العام، و الجامعة وفق استراتيجتها ضد العرقية والطائفية والتحيز.

وأضاف رئيس الجامعة، أن من بين المظاهر الحضارية التي اتسمت بها الانتخابات الطلابية، وجود 20 كلية بالجامعة منها 9 كليات تمت بها انتخابات حتى النهاية، وباقي الكليات حسمت بالتزكية، وهو ما يمثل أحد أشكال الديموقراطية الانتخابية، لافتًا إلى أن التعيين لم يحدث إلا في كليتين فقط لعدم اكتمال النصاب.

وأكد الدكتور الخشت، أن العملية الانتخابية في جامعة القاهرة عملية ديمقراطية شفافة ارتكزت على الحياد والإلتزام بقواعد الشفافية بما يؤكد التوجه السياسي للدولة في تصعيد الشباب ومشاركتهم في كل الفعاليات، وإعطاء الفرصة كاملة لتمكين المرأة بما يتوافق مع توجهات القيادة السياسية في إطار تأهيل الشباب للمساهمة في النهوض بالوطن وتحقيق التنمية المستدامة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.