رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 8:57 ص توقيت القاهرة

دكتور التجميل محمد أبوعرابي يكشف طرق إزالة الهالات السوداء حول الفم

كتب: أحمد زينهم

تعاني الكثير من الفتيات والنساء من مشكلة أسمرار منطقة حول الفم، وبالأخص أصحاب البشرة السمراء، مما قد يسبب لهن الشعور بالإحراج وفقدان الثقة بمظهرهن الجمالي بشكل عام.

وفي هذا الصدد، يتحدث دكتور التجميل محمد أبوعرابي والذي يعد واحداً من الرائدين في مجال التجميل ، ويستعرض أهم نصائحه الطبية لعلاج مشكلة أسمرار منطقة حول الفم، والأسباب التي تؤدي لها وتفاديها قدر الإمكان.

وقال إن من أسباب ظهور السواد حول الفم وأهمهم التدخين، نظراً لأنه يُزيد من حالة جفاف الشفاه، وقلّة شرب الماء، وارتفاع كمية الأملاح في الدم.

كما ذكر دكتور محمد أن التنفس من الفم قد يسبب الأسمرار حوله نظراً لأنه يسبب جفاف الشفايف وبالتالي قد يمتد إلى محيط حول الفم ومن ثم يسبب أسمرار تلك المنطقة.

كذلك طقس الشتاء البارد يسبب تراكم العديد من خلايا الجلد الميتة حول الفم، ووضع اليد حول الفم لفترة طويلة، قد يسبب تراكم البكتيريا المسببة للسواد حول الفم، وأن وصول معجون الأسنان أثناء إستخدامه للمنطقة المحيطة بالفم، يؤدي إلى أسمرار هذه المنطقة لاحتواء معاجين الأسنان على مادة الفلورايد

ونصح دكتور محمد أبوعرابي أنه للتخلص من ذلك السواد حول الفم، باللجوء إلى التقشير بالمستحضرات الطبية، حيث يساعد التقشير اليومي للبشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتخفيف الأسمرار الموجود حول الفم وبالتالي تفتيح البشرة، وذلك عن طريق فرك المنطقة بالمقشر بانتظام، وأن هناك تقشير كيميائي، أسرع حل للتخلص من الأسمرار حول الفم، حيث أنه لديه القدرة على الوصول إلى الخلايا التالفة الموجودة تحت سطح الجلد وإصلاحها، ولكن يعتمد نجاح تلك الطريقة على الإبتعاد قدر المستطاع عن أشعة الشمس.

وأكد على ضرورة إستخدام كريمات تفتيح البشرة الغنية  بفيتامين C، وأربوتين، ونياكيناميد، مما يمنع خلايا الجلد من إنتاج صبغة الميلانين التي تسبب الاسمرار حول الفم، ويتم ذلك عن طريق وضع طبقةٍ خفيفةٍ من الكريم على المنطقة الداكنة حول الفم مع الحرص على عدم استخدامه لأكثر من ثلاثة أسابيع.

كما يوجد العلاج بالليزر من أكثر الطرق فعالية للتخلص من المناطق الداكنة حول الفم، فعلى الرغم من أنها ليست دائمة، إلا أنها تساعد على تفتيح البشرة، ويمكنك الاستعانة بنوعين هما Q Switched وفراكشنال ليزر، وكذا حقن البشرة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، أو الميزوثيرابي مما يساعد على تفتيح الأماكن الغامقة حول منطقة الفم.

وأنه يمكن إستخدام بعض الخلطات والوصفات المنزلية من مواد طبيعية تساعد على إزالة السواد حول الفم، مع ضرورة التأكد من أنك لا تعانين من الحساسية من أي مكون تتضمنه هذه الوصفات مثل عصير الليمون، البطاطس، عسل النحل، مقشر الشوفان، والنشاء.

يذكر أن دكتور التجميل محمد أبوعرابي يعد أحد الرائدين في مجال التجميل والمواكب لأحدث صيحاته عالمياً، حيث يتعامل معه أشهر نجوم ونجمات الوطن العربي من بينهم سمية الخشاب، ومي سليم، وشمة حمدان، وجيني إسبر، والإعلامي اللبناني نيشان، والفنان السوري عابد فهد.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.