رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 10:25 ص توقيت القاهرة

رئيس أبوظبي الأول: أنهينا الاستحواذ على بنك عودة.. وننتظر موافقة المركزي لبدء تنفيذ العقود الآجلة على الدولار

       امل كمال 

قال محمد عباس فايد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول: أنهينا بشكل كامل من الاستحواذ على بنك عودة لنصبح رابع أكبر بنك خاص في مصر من حيث القيمة السوقية، لا سيما وأن القطاع المصرفي المصري يتميز بالحساسية ومن ثم عمليات الدمج كانت تتم بشيء من الدقة.

وأضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، خلال مؤتمر صحفي: بدأنا عملية الدمج في ابريل 2021، ثم الدمج القانوني في يونيو 2022، ثم دمج الأنظمة البنكية ليصبح سيستم واحد بدون أخطاء واي فقد للعمليات وتاريخ المعاملات.

وذكر محمد عباس فايد، أن بنك أبوظبي الأول تقدم للبنك المركزي بطلب استخدام العقود الآجلة على الدولار، مؤكدا أن البنك يمتلك فريق العمل المدرب والإمكانيات التي تساعد في تنفيذ العقود الآجلة للدولار اعتمادا على إدارة البنك في الخارج للاستفادة من الخبرات.

وأشار إلى أن البنك يستهدف المساعدة في تنمية الاقتصاد المصري والمنافسة عالميا حيث لديه استراتيجية للتوسع واقتناص الفرص المناسبة، مضيفًا: وصلنا الى حجم أصول بلغت 181 مليار جنيه  حتي الأن، لافتا إلى أنه ظل اضطراب عالمي لدينا استراتيجية مرنة لمواجهة الصدمات، فى ظل اضطراب سلاسل الإمدادت وتغير أسعار الصرف والفائدة.

يذكر أن البنك المركزي المصري قرر، يوم الخميس الماضي، تعديل الكتاب الدوري المؤرخ 9 يونيو 2009، بشأن القواعد المنظمة لتعامل البنوك في مجال عمليات الصرف الآجلة المرتبطة بالجنيه المصري، وكذا الكتاب الدوري المؤرخ 1 مارس 2007 بشأن القواعد المتممة لاتفاق سوق الصرف الأجنبي بين البنوك، وذلك في ضوء التطورات الاقتصادية الحالية، ومتابعته المستمرة لأعمال البنوك

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.