رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 2:10 ص توقيت القاهرة

رحلة كفاح استمرت 4 سنوات قضاها النائب أحمد همام سعيا بين عدة وزارات وهيئات ومعاينات

كتب/ أحمد شندي
1-أكثر من عشرين طلبا من النائب أحمد همام لوزارة الأثار ومجلس الوزراء لإخراج أرض المحطة ( 4فدان و17 قيراطا ) من ملكية الآثار ودخولها املاك دولة حتى تم تخصيصها (بعد معاناة) من مجلس تنفيذي المحافظة يوم الأربعاء 30/10/2019 .
2- من 2016 أكثر من 20 طلبا من النائب احمد هما لوزارة الري والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لتخصيص حصة مياه 34000 م 3 أربعة وثلاثين مترا مكعبا مياه كل يوم من ترعة المنصورية مياه نظيفة متوفرة وهذا حدث بعد مفاوضات بين النائب ووزارة الرى بدأت بالسحب من البوهية وانتهت بالسحب من المنصورية عند سندوب ( بعدما ضمن النائب الموافقة على حصة المياة من البوهية بدأ بالمطالبة بتغييرها إلى ترعة المنصورية وهذا حدث بشق الأنفس. وكان التوفيق من الله.وتمت الموافقة.
3- تسليم مساحة الأرض 4 فدان و17 قيراطا بحضور النائب أحمد همام و بحضور لجنة من المساحة ومنطقة اثار الدقهلية ومجلس مدينة تمى استمر تحديد المساحة ودق العلامات وتحديد الابعاد وكتابة واعتماد المحضر 6 ساعات .( شكرا الاستاذ عوض مراد شكرا الأستاذ سيدصبح شكرا م. محمد فتحي عامر) .
4- التواصل والمتابعة من النائب احمدهمام مع هيئة المساحة على مدى شهرين لتسليم الأرض للوحدة المحلية بالربع ودخولها سجل 8 أملاك دولة (شكرا م محمدفتحى عامر) (شكرا حج فتح الله العدروسي) وهذا الإجراء لاستكمال ملف التخصيص.
5- معاينة مديرية الزراعة بحضور النائب أحمدهمام واللواء صبرى محمود رئيس مركز ومدينة تمى الامديد ونائبه الأستاذ عوض مراد والأستاذ سيدصبح مدير المتابعة لنزع الصفة الزراعية عن الأرض واستمرت المعاينة 3 ساعات وتم كتابة تقرير بحضور دكتورة نانى من مديرية الزراعة (وهذا إجراء كان ضروريا لإثبات أن الأرض ليست زراعية ) وأثبت التقرير بأن الأرض اثار وليس لها صفة زراعية. وذلك لاستكمال ملف التخصيص.
6- معاينة إدارة البيئة بالمحافظة من خلال الأستاذة هدير فريد بحضور الاستاذ سيدصبح والأستاذ حماده لاشين وكان إجراء وقائيا واستكمال ملف التخصيص وتمت الموافقة على موقع المحطة .

7- معاينة مأخذ محطة المياه بسندوب على ترعة المنصورية أمام منطقة تجنيد المنصورة بحضور النائب أحمد همام والمهندس ماجدة حمزة ومندوب املاك مركز المنصورة وم محمد فتحى عامر والاستاذ حماده لاشين وتم عمل محضر انضمامي فى موقع ارض المأخذ وتم اعتماده برئاسة مركز المنصورة بحضور اللجنة والنائب أحمد همام .
8- بعد هذا كله تم دخول الملف للمجلس التنفييذى للمحافظة يوم 26/9/2019 بناء على طلب النائب احمدهمام فتم التأجيل فلم يهدأ النائب احمدهمام الذى أقنع السيد اللواء وزير التنمية المحلية والسيد المحافظ بأهمية تخصيص المحطة لأن مركز تمي الامديد يعانى من نقص مياه الشرب وسوف يدخل المركز كله فى أزمة مياه قاتلة فى الأعوام القادمة.
9- حتى لاتكون هناك حجج لمجلس تنفيذي المحافظة تم الآتي تقدم النائب احمدهمام بطلب للواء ايهاب خضر رئيس الهيئة القومية والدكتورة وزيرة الصحة(بمعاينة الطب الوقائي) بمعاينة فورية لأرض المحطة و المأخذ ومسار خط المواسير التي تأتى من المأخذ حتى موقع المحطة بتمى عن طريق سندوب تلبانه تمي بمسافة 20 كيلومتر حتى يتم ويكتمل ملف التخصيص ليتسنى للمجلس التنفيذي للمحافظة التخصيص وتم يوم الأربعاء الماضي بفضل الله.
10- شكرا لكل المخلصين الذين تعاونوا مع سيادة النائب من المحترمين بمجلس مدينة تمى الأمديد ومدينة تمى الأمديد ومركز تمى الأمديد و وما من حمل ورقة او دعا لنا بالتوفيق. وقديسأل سائل متى العمل بالمحطة.فنقول بعد اعتماد التخصيص من مجلس الوزراء لأن التخصيص تم وانتهى ولكن يراجع بمجلس الوزراء ويعتمد من رئيس الوزراء خلال أقل من شهرين ان شاء الله.
مبروك لمركز ومدينة تمى الأمديد.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.