رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 8:55 ص توقيت القاهرة

رحيل الفنانة العراقية الكوميدية امل طه ورئاسة الجمهورية تعزي

كتبه: علي الدراجي / مكتب العراق.

توفيت الفنانة العراقية الكوميدية امل طه مساء امس الخميس في مستشفى الكوت بعد صراع مرير مع المرض. وكانت الفنانة الراحلة البالغة من العمر 60 سنة قد تدهورت حالتها الصحية كثيراً في الشهور الأخيرة نتيجة تعرضها إلى جلطة دماغية عام 2009 أصيبت على أثرها بالشلل النصفي في الجهة اليسرى من جسدها.

والفنانة الراحلة من خريجي قسم الفنون المسرحية سنة 1978 واكتشفها لأول مرة المخرج فلاح زكي عام 1977 في سهرة تلفزيونية بعنوان (سينما). وقدمت للسينما العراقية فيلم عمارة 13 عام 1987 من إخراج صاحب حداد وفيلم الحدود الملتهبة للمخرج صاحب حداد وفيلم زمن الحب عام 1991 للمخرج الراحل كارلو هارتيون.

ووجه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الجمعة برقية تعزية الى عائلة الفنانة الراحلة أمل طه. وقال معصوم في بيان انه “تلقينا بحزن عميق نبأ رحيل الفنانة أمل طه التي كانت مسيرتها الفنية زاخرة بالعطاء والابداع وباعمال مسرحية وسينمائية وتلفازية كثيرة دخلت من خلالها قلوب العراقيين واكتسبت محبتهم”. وأضاف “فيما نعزي عائلة الفقيدة والفنانين العراقيين عامة بهذه الخسارة الاليمة نعرب عن الاعتزاز بالدور الرائع الذي لعبته هذه الفنانة وتجلى جانب منه في تكريس حياتها لخدمة الفن والشعب وتطوير المسرح والسينما في بلادنا والمنطقة”.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.