رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 5:16 م توقيت القاهرة

زهرة نور البيان تهتم بتنمية مهارات الطفل

كتبت دكتورة دولت محمدي ششتاوي 

لم يعد مفهوم الصحة حاليًا يعني مجرد خلو الشخص من الأمراض بل أصبحت ثقافة وعلم تهتم بالصحة المتكاملة للطفل وجوانب الصحة المختلفة.

الصحة البدنية: هي مجموعة من التدخلات والأنشطة التي تستهدف الاهتمام بمراحل نمو الطفل الصحية وتعزيز صحة الطفل الجسدية والبدنية مثل الأنشطة البدنية وأهمية الرياضة للأطفال، والتغذية السليمة للأطفال.
الصحة الاجتماعية: هي مجموعة الأنشطة التي تستهدف تنمية شخصية الطفل الاجتماعية وتعزيز سلوكيات الطفل وثقته بنفسه.
الصحة العقلية- النفسية: هي التدخلات التي تستهدف تعزيز الصحة النفسية للطفل واكساب الطفل المرونة اللازمة للتعامل مع الضغوط المختلفة ومعالجة الانطوائية والخجل عند الأطفال، إذ تعد مرحلة تأهيل الطفل قبل المدرسة.
الصحة العاطفية: العاطفة هي وقود الحياة وبها ينعم الطفل بحياة صحية، لذا تعزيز الصحة العاطفية للطفل أحد محاور الصحة الرئيسية لوصول أطفالنا لقمة العافية.
الصحة الروحية: كانوا قديمًا يطلبون من الأطفال أن يدعوا لهم لأنهم لم يُذنبوا بعد. لذا فالصحة الروحية للطفل أحد جوانب الصحة الست الضرورية لنمو أطفالنا بطريقة صحية.
الصحة البيئية: نحن جزء من عالم أكبر، لذا فالاهتمام بالصحة البيئية وجعل الطفل شريكًا في المحافظة على البيئة في نطاق الأسرة والبيت يعزز من شخصية الطفل ويمهد وصول الطفل لطريق العافية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.