رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 3:52 ص توقيت القاهرة

زوجة البطل منسي: البعض يشتكي من الغلاء وأبطالنا في سيناء يواجهون ظروفا صعبة

د . هدي رأفت
أبدت السيدة منار زوجة العقيد البطل أحمد منسي، سعادتها بدعوتها لحضور فعاليات افتتاح المنتدى الأول للمصريين بالخارج، الذي أطلقته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج تحت شعار "إجازتك بوطنك .. نشوفك ونسعد"، مشيرة إلى أنها عاشت جزءًا من عمرها خارج مصر وأن أسعد لحظات عمرها كانت عند نزولها لقضاء الإجازة في أرض الوطن.

وأضافت: "أن مصر تستحق أن نبذل أقصى ما لدينا من أجل بنائها فهي تستحق أعمارنا جميعا، وأن رسالة الشهيد أحمد منسي هي النبراس الذي يجب أن نسترشد به جميعا، فقد ضحى بحياته من أجل هذا الوطن، وهذه التضحية أتلمسها في المصريين بالخارج حيث أجد فيهم الاستعداد للتضحية بأنفسهم فداء للوطن"، مؤكدة أن المصريين في الخارج لديهم انتماء شديد نتيجة بعدهم عن بلادهم لسنوات طويلة.

وأوضحت أن العقيد منسي كتب العديد من الرسائل للمصريين وأنه دشن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أسماها "صفحة مصر" لتكون في حب مصر بمساعدة كل محتاج والابتسام في وجوه الآخرين، مشيرة أن العقيد منسي كان يردد دائمًا أنه وزملاءه من القوات المسلحة فخورين بالتضحية بأرواحهم لمصر لتعيش آمنة مستقرة.

وقالت إن المنسي كتب عدة أشعار في حب الوطن من بينها: "وقبيل أن أرحل أوصيكم ونفسي بوطن يستحق منا العناء، تحية لمن وهب الروح والجسد وسلام على من انتقى الكفن كرداء".

وتابعت أن البعض يشتكي من الغلاء أو غيره، رغم أن أبطالنا في سيناء ربما لا يجدون لقمة أو شربة ماء، ولم يكن أحدهم يشتكي أو يتذمر.

وفي ختام كلمتها، أكدت أن مصر أمانة في عنق كل مصري بالداخل والخارج، وقالت: "يجب علينا أن نتحمل حتى نصل بها إلى بر الأمان".

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.