رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الخميس 19 سبتمبر 2019 6:18 ص توقيت القاهرة

سوق التمور بالمملكة يشهد انتعاشة غير مسبوقة

هاني قاعود.
بإجمالي تمويل يتجاوز1.537 مليار ريال، وإنتاج يصل إلى نحو 789 طنا سنويًا، وعبر عدد من المصانع يبلغ 157 مصنعاً، وعمالة تبلغ 18588 عاملاً، يشهد سوق التمور في المملكة العربية السعودية انتعاشة غير مسبوقة.

حيث سجلت صادرات التمور السعودية ارتفاعا بنسبة 27% خلال النصف الأول من العام الحالي 2019، بقيمة 574 مليون ريال، وذلك وفقًا لتقرير هيئة تنمية الصادرات السعودية الذي أكد أن المملكة تصدّر التمور إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، من ضمنها دول الخليج العربي واليمن والأردن ولبنان وماليزيا وبريطانيا والهند.

وأشار التقرير إلى السعي لزيادة حصة المملكة في سوق التمور العالمية، وقد أعدت تقارير تفصيلية متخصصة بقطاع التمور وتصديرها، حول أكثر الأسواق الواعدة في استيراد التمور والتي بلغت 23 دولة؛ وذلك نظراً إلى أهمية قطاع التمور والطلب العالمي المتزايد عليها، وكذلك ما تتمتع به من مميزات غذائية وصحية ودخولها في صناعات عدة.

من جهتها، قالت الهيئة العامة للإحصاء إن قيمة صادرات التمور بالمملكة تشهد نموًا مستمرًا ومتصاعدًا، حيث سجلت نمواً بنسبة 11.7% خلال الربع الأول من عام 2018، لتصل قيمة الصادرات إلى 222.4 مليون ريال مقابل 199.1 مليون ريال خلال الفترة ذاتها عام 2017.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.