رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 5:32 م توقيت القاهرة

شعبان شهر ترفع فيه الأعمال إلي الله … لفضيلة الشيخ عبد المنصف محمد جابر

متابعة جمال صابر العمامرى
 نحن في شهر من شهور الله المباركة ، وهو شهر شعبان الذي يتشعب فيه خير كثير .من اجل ذلك اختصه رسول الله بعبادة تفضله علي غيره من الشهور ، ولذلك يتميز شهر شعبان بأنه شهر الحبيب المصطفي ، فهو الشهر الذي احبه رسول الله وفضله علي غيره من الشهور ، هو شهر التدريب والتأهيل التربوي والرباني ، يقبل عليه المسلم ليكون مؤهلا للطاعة في رمضان ، فيجعل من شهر شعبان دورة تأهيلية لرمضان ، فيحرص علي الإكثار من قراءة القرآن والصوم وسائر العبادات وهذا الشهر الذي كان نبينا محمد صل الله عليه وسلم .. يصومه إلا قليلا كما في حديث السيدة عائشة رضي الله عنها حيث قالت : لم يكن النبي يصوم أكثر من شعبان فإنه كان يصومه كله ” متفق عليه ..
 وفي رواية : ما كان النبي يصوم في شهر ما كان يصوم في شعبان ، كان يصومه إلا قليلا .. متفق عليه ….
 شهر شعبان هو الشهر الذي ترفع فيه الأعمال إلي الله تعالي ، روي الترمذي والنسائي . عن اسامة بن زيد قال : قلت :يارسول لم ارك تصوم شهرا من الشهور ما تصوم من شعبان .. قال صل الله عليه وسلم / ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال الي رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وانا صائم ..”
 ونحن في هذه الأيام المباركة نتوجه للدعاء لبلادنا الحبيبة بالنصر العزيز علي اعدائها وبالامن والرخاء لشعبها العظيم وكل عام والأمة الإسلامية في عزة ومنعة . انه ولي ذلك والقادر عليه

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.