رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 24 مايو 2024 11:45 ص توقيت القاهرة

صوت الشعب: نجاح المفاوضات مع "النقد الدولي" شهادة ثقة في الاقتصاد المصري

 كتبت : مروة العدوى

قال أحمد البراوي وكيل مؤسسي حزب "صوت الشعب" تحت التأسيس، أن نجاح مباحثات صندوق النقد الدولي مع الحكومة بشأن حصول مصر على قرض قيمته 12 مليار دولار على ثلاث سنوات، له العديد من النتائج الايجابية، في مقدمتها انه يمثل شهادة ثقة أمام العالم في مستقبل الاقتصاد المصري، والخطوات الإصلاحية التي أقرتها الحكومة للنهوض به.

وأشار البراوي، إلى أن الخطة التي أعدتها مصر  للنهوض الاقتصادي، تتطلب دعما ضخما، خاصة وأنها جاءت عقب فترة اضطراب سياسي بدأت في أعقاب ثورة يناير 2011، واستمرت حتى تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في يونيو 2014، ما تسبب في خسائر اقتصادية جسيمة تتطلب الدعم لمواجهتها وتجاوزها .

وأوضح وكيل مؤسسي "صوت الشعب"، أنه يجوز لمصر كعضو في صندوق النقد الدولي طلب مساعدته، لتوفير التمويل اللازم لخطتها الإصلاحية، وأيضا زيادة أرصدتها الاحتياطية من العملة الأجنبية ، مشيرا إلى ارتفاع وتيرة اللجوء إلى قروض الصندوق من دول العالم المختلفة منذ تسعينيات القرن الماضي،  على خلفية بدء عملية التحول في أوروبا الوسطى والشرقية والأزمات التي لحقت باقتصادات الأسواق الناشئة.

 وأضاف : استمر هذا التصاعد حتى مطلع القرن الحالي بسبب الأزمات العميقة التي تعرضت لها أمريكا اللاتينية وتركيا، حتى ارتفعت وتيرة الاقتراض من الصندوق بشكل اكبر عام 2008، عقب وقوع الأزمة المالية العالمية

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.