رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الجمعة 27 مايو 2022 2:05 م توقيت القاهرة

طبيب مصري عملية تكميم المعدة بدون جراحة افضل من عمليات السمنة

كتبت هدي العيسوي

صرح الدكتور محمد الفولى "، أن السمنة المفرطة تعتبر من أخطر الأمراض وأكثرها انتشاراً وتكمن خطورة السمنة في الامراض التابعة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل كما انها تؤثر على النفسية وتسبب الاكتئاب في بعض الأحيان.
وقال الدكتور محمد الفولى ، أن التخلص من مرض السمنة أمراً ضرورياً، وتعددت أساليب العلاج من اتباع حمية معينة و ممارسة الرياضة والعمليات الجراحية القديمة التي كانت لها الكثير من الأثار السلبية ولكن مع تقدم الطب والأبحاث أصبح من الممكن إجراء عملية تكميم المعدة بدون جراحة .
وأضاف الدكتور محمد الفولى، تعتبر عمليات تكميم المعدة بدون جراحة من أفضل عمليات السمنة وذلك لأنها لا تحتاج الي إجراء فتح جراحي كما كان في السابق ولكن مع تطور العلم اصبح بالإمكان إتمام عملية التكميم المعدلة بدون فتح جراحي من خلال فتحات صغيرة جداً تتواجد أسفل منطقة البطن حيث يقوم الطبيب بعمل فتحتين أو ثلاثة فتحات و إدخال جهاز المنظار و استئصال أكثر من 70% من حجم المعدة مع ترك جزء أنبوبي الشكل و بهذا يصغر حجم المعدة المستقبل للطعام.
وتابع الدكتور محمد الفولى، بعد تكميم المعدة بدون جراحة تقل كمية الأكل و تصبح عملية الشبع أسهل وتقل قدرة الفرد على تناول كميات الطعام التي كان يتناولها قبلاً مما يساعد على انقاص الوزن بشكل ملحوظ وسريع ويفقد الشخص خلال فترة 6 أشهر أكثر من 60% من وزنه لهذا تعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار من أنجح عمليات السمنة نظراً لنتائجها المبهرة , بفضل الفتحات الصغيرة التي تتم من خلالها العملية.
وأكد الدكتور محمد الفولى  أن عملية تكميم المعدة اكثر أماناً على المريض حيث أنها تحميه من خطر حدوث نزيف أثناء وبعد العملية كما أنه لم يعد هناك أثر للتشوهات أو الندبات نتيجة الفتح الجراحي .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.