رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 28 مايو 2024 8:59 م توقيت القاهرة

عاجل .... القبض على أخطر شبكة تجسس منذ ثورة 30 يونيو

كتبت / هدى رأفت

 

 

 

قالت مصادر أمنية أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط شبكتي تجسس جديدتين هما الأكبر منذ ثورة ٣٠ يونيو ، و تضم الشبكتين ١٧ عضواً يعملون لصالح أجهزة مخابرات تركيا و الولايات المتحدة المتحدة الأمريكية و إسرائيل .

و تحت إشراف أجهزة الدول الثلاث مجتمعة ، بناءاً على إتفاق جرى بينهم بعد ثورة ٣٠ يونيو مباشرة أثناء إجتماع ممثليها بإحدى المدن التركية و بالتنسيق مع التنظيم الدولي للإخوان .

و أشارت المصادر إلى أنه تم إلقاء القبض على جميع أعضاء الشبكتين ، ٧ مصريين و ١٠ أجانب يحملون جنسيات أمريكية و إسرائيلية و تركية ، و دخلوا البلاد بحجة السياحة قبل حوالي ٣٥ يوماً .

و أوضحت أن المتهمين المصريين إشتركوا في عملية التجسس بناءاً على تعليمات من التنظيم الدولي للإخوان .، حيث أنهم تابعون للجماعة الإرهابية ولكنهم مستترون و غير معروف إنتماءهم لدى الأمن .

و أضافت المصادر أن مهمتهم كانت تسهيل عمل الجواسيس العشرة الأجانب في مصر ، و قالت أنه تم إلقاء القبض على جميع أعضاء الشبكتين بعد مراقبتهم لمدة أسبوع و ضبتهم أثناء أحد إجتماعاتهم ، و عثر بحوزتهم على هواتف متطورة مرتبطة بالقمر الصناعية و أجهزة حديثة لنقل المعلومات للخارج .

و أشارت إلى أن أعضاء الشبكتين حصلتا على معلومات من داخل بعض الوزارات الخدمية ،خصوصاً وزارات الكهرباء و التموين و البترول و غيرها بمساعدةعناصر إخوانية تعمل بالك الوزارات . و تتعلق المعلومات بالإحتياطات المصرية و غير ذلك .

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.