رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 19 مايو 2024 5:48 م توقيت القاهرة

( عاشق الفن الأصيل )

كتبت الكاتبه /وفاء انور

الفنان .. عبد الرحيم حسن
نادرًا مانجد فى الساحة الفنية الأن من يتمسك بجذوره ، ويحرص على تقديم أعمال هادفة تسهم فى الارتقاء بالذوق العام . كما أنه من النادر أيضًا أن تجد هذا الكم من التواضع لدى فنان بحجم الفنان عبد الرحيم حسن هذا الفنان الذى ساهم بدور كبير فى إثراء الحس الفنى لدى المواطن المصرى والعربى . فمنذ البدايات وهو ينتقى أدواره بعناية وحرص شديدين ؛ ليقدم فن محترم لجمهوره الذى طالما عهده ملتزمًا دائمًا . تجد فى أدائه سلاسة ومتعة فائقة ؛ فسماته الشخصية الحاضرة بقوة هى التى تحركه ، وتجعله يقدم لنا العديد من الأدوارالرائعة . هو المهذب المعترف بفضل الزملاء والأساتذة عليه لم ينكر جميل أحد عليه فنان أصيل بحق دائمًا ماينسب الفضل لأهله ؛ جملته التى تكررت كثيرًا هى أنه تعلم من جميع من عمل معهم دون النظر لسن معين ؛ فالجميع لديه أصحاب فضل حتى لو كانوا من جيل الشباب . نجمنا المتميز صاحب الأداء الراقى والروح الطيبة التى ترتسم على ملامحه سمات الشخصية المصرية الأصيلة الفنان عبد الرحيم حسن هو ابن من أبناء محافظة بورسعيد الباسلة . نراه يؤكد دائمًا على ضرورة التشبث بالقيم النبيلة والحث على غرس روح الانتماء من خلال عرض أعمالًا فنية تليق بقيمة مصر، وتاريخها العريق . يمتلك فناننا الرائع حرفية عالية فى الأداء تمكنه من جذب مشاهديه ، وأخذهم إلى منطقته التى أعد لها وبرع فى تقديمها ما أن تراه فى عمل حتى تشعر بأنه يشبهك فهو ليس بعيدًا عنك هو أخ أو صديق أو أب ربما تحتاج لساعات طويلة لتفسر سبب انجذابك إليه . هل هو الأداء الفنى المتميز فقط ؟ أم تلك القيم الإنسانية التى كونت شخصيته ، ومنحته احترام الجميع ؟ أم أنها أشياء أخرى قد منحها الله تعالى له ؟! 
الفنان عبد الرحيم حسن حصل على بكالوريوس كلية التجارة الخارجية وإدارة الأعمال . بدأت الموهبة تتشكل لديه منذ طفولته . قام وهومازال طفلًا بالمرحلة الابتدائية بتجسيد دور الشهيد نبيل منصورعلى مسرح بورسعيد بمشاركة شقيقه الأكبر حمدى حسن الذى قال عنه بأنه كان ممثلًا عظيمًا وكان مثلًا أعلى له ولم يغفل ذكر دور الوالد والوالدة  فى الوقوف إلى جانبه ودعمهم له . 
حصل على لقب ممثل أول من جامعة حلوان لمدة ثلاث سنوات ، وأول جمهورية وهو فى السنة النهائية بالكلية  وفى أثناء تخرجه كانت الفنانة العظيمة والقديرة الراحلة كريمة مختار قد شاهدته فى عرض مسرحى ، فأعجبت بأدائه وعلى الفورحدثت زوجها الفنان الراحل نور الدمرداش عن موهبة الفنان عبد الرحيم حسن فشارك فى أول تجربة فيديو فى مسلسل ( كيمو ) كما شارك فى مسلسل رأفت الهجان . 
قدم الفنان عبد الرحيم حسن سباعية بعنوان (جدران الخوف ) والتى كانت بداية انطلاقه نحو النجومية . 
اشترك مع الفنان الراحل أحمد ذكى فى بعض أعماله بدايةً من فيلم .. ضد الحكومة مرورًا بفيلم ناصر 56 إلى أن رشحه للمشاركة معه فى فيلم أيام السادات ، وعندما عرض عليه الفنان أحمد ذكى أن يشاركه فى فيلم حليم رد قائلًا : لو كان الدور المطلوب منى هو المرور أمام الكاميرا معك فهذا يكفينى ويسعدنى كثيرًا . يستعد الفنان المتميز عبد الرحيم حسن فى الوقت الحالى لعرض مسرحى مع الفنان القدير محمد صبحى  بعد نجاحه من خلال مشاركته فى عرضين سابقين هما .. غزل البنات والنحلة والدبور .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.