رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 5:25 ص توقيت القاهرة

على عبدالعال يكلف لجنة الثقافة والإعلام بالتواصل بين نقابة الصحفيين والداخلية لحل الأزمة

فى تطور جديد لأزمة الصحفيين والداخلية كلّف الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لجنة الثقافة والإعلام ببحث الأزمة الواقعة بين نقابة الصحفيين، ووزارة الداخلية، والتواصل مع أطراف الأزمة المعنية للوصول إلى حل. وقال رئيس مجلس النواب، إنه استمع لما دار من مناقشات تناولت الرأي والرأي الآخر، وإن مؤسسات الدولة لا تتعارض أو تتصادم بل تتكامل في إطار من الوحدة والتعاون ومصر دولة مؤسسات وسيادة القانون والشعب هو مصدر السلطات ولا يوجد أحد فوق القانون، ومجلس النواب يقدر حرية الإعلام ولا يوجد المساس بالحريات.

وأشار إلى أن الوقائع واضحة، وهي وقائع تحكمها نصوص القانون ولا تحكمها أهواء السياسيين ويتعين على الجميع عدم إعاقة تطبيق القانون، ويجب أن ندرك أن نقابة الصحفيين هي من أجهزة الدولة، ولا يتصور ألا تدعم النقابة تطبيق القانون.

وأوضح أن تعبيرات اقتحام وحرمة لا تعبر عن حقيقة ما حدث، والقبض على المطلوبين لا يعني أنه حدث تفتيش للنقابة، ولا يجب أن نسمح لأحد في الداخل والخارج بالتدخل والقفز على هذه الأحداث لأغراض سياسية، وقال " أعود وأكرر أنه لا أحد فوق القانون واحترام القانون واجب وحرية التعبير والرأي محفوظة ومصونة الحرية التي تعلي من المصلحة العامة فنحن في مرحلة لا تتحمل افتعال الأزمات".

وأوضح، أن هذه الأحداث زادتنا قوة وحكمة وجعلتنا نفهم الصورة بشكل أوضح وعلى يقين أن صوت الحق سيعلو، وأن لا أحد يجب أن يزايد على الدولة، وأقترح كما قلت بتكليف لجنة القافية والإعلام بدعوة الأطراف المعنية لحل الأزمة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.