رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 1 مايو 2024 6:40 م توقيت القاهرة

غوغل أتمت تحقيقات فردية أدت إلى إنهاء خدمة 28 موظفا وستواصل التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة

كتب/ أيمن بحر 

 قالت شركة غوغل الخميس إنها أنهت خدمة 28 موظفا بعد أن شارك بعض الموظفين فى احتجاجات على العقد الذى أبرمته الشركة مع الحكومة الإسرائيلية وذكرت الشركة التابعة لمجموعة ألفابت أن عددا قليلا من الموظفين المحتجين دخلوا بعض مقرات الشركة وعطلوا العمل بها.

وأضافت فى بيان "عرقلة عمل الموظفين الآخرين ماديا ومنعهم من الوصول إلى مكاتبنا يعد انتهاكا واضحا لسياساتنا وسلوكا غير مقبول على الإطلاق.

وأوضحت غوغل أنها أتمت تحقيقات فردية أدت إلى إنهاء خدمة 28 موظفا وستواصل التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الحاجة.

وفى بيان على موقع ميديام وصف موظفون فى غوغل منتسبون إلى حملة (لا تكنولوجيا للفصل العنصرى) فصل الموظفين بأنه انتقام صارخى وقالوا إن بعض الموظفين الذين لم يشاركوا بشكل مباشر فى احتجاجات الثلاثاء كانوا أيضا من بين من فصلتهم غوغل.وأضاف البيان لعمال غوغل الحق فى الاحتجاج السلمى على شروط وأحكام عملنا.

وتقول الحملة الاحتجاجية إن مشروع نيمبوس وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار مُنح لشركتى غوغل وأمازون في عام 2021 لتزويد الحكومة الإسرائيلية بالخدمات السحابية يدعم تطوير الحكومة الإسرائيلية للأدوات العسكرية.

وأكدت غوغل فى بيان أن عقد نيمبوس ليس موجها إلى عمليات شديدة الحساسية أو سرية أو عسكرية ذات صلة بالأسلحة أو أجهزة المخابرات.

ولا تعد الاحتجاجات جديدة على غوغل . ففى عام 2018 نجح الموظفون فى دفع الشركة إلى تأجيل عقد مع الجيش الأميركى وهو مشروع مافن الذى كان يهدف إلى تحليل صور ملتقطة باستخدام طائرات مسيرة مع قابلية الاستخدام فى الحرب.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.