رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 7:28 م توقيت القاهرة

فساد رئيس حي الهرم ..9 ساعات تحقيقات والرشوة تخطت 2 مليون جنيه

د . هدي رأفت
9 ساعات إستغرقتها نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار نهاد أبو النصر رئيس نيابة جنوب الجيزة في التحقيقات مع اللواء إبراهيم عبدالعاطي رئيس حي الهرم، و 3 أشخاص آخرين، في إتهامهم في قضية رشوة.

- بلاغات المواطنين

كشفت مصادر مطلعة علي التحقيقات تفاصيل الإيقاع برئيس حي الهرم عقب توليه منصبه بـ 14 شهرا حيث تبين تقدم العديد من المواطنين ببلاغات في قسم الهرم، والرقابة الإدارية تفيد بقيامه بإستغلال نفوذه ومنصبه في التغاضي عن مخالفات مقابل طلب الهدايا والرشوة لتخليص بعض الأوراق الخاصة بالمباني.

- مراقبة بالشهور

وأشارت المصادر أنه علي مدار شهور ماضية ظلت التحريات مستمرة حول طبيعة أنشطة اللواء إبراهيم عبدالعاطي رئيس حي الهرم ومراقبة هواتفه المحمولة وتحركاته وخرجت التحريات بعدم الجدوى وعدم إثبات ثمة قضايا رشوة حول المتهم

- كاميرات مراقبة

و أضافت المصادر أن هيئة الرقابة الإدارية قامت بزرع كاميرات مراقبة داخل مكتب رئيس الحي ومراقبة هاتفه المحمول عقب ورود تحريات بقيامه بالإتفاق على تلقي رشوة من أحد شركات المقاولات نظير التغاضي عن مخالفات إدارية بمباني تابعة للشركة بمنطقة هضبة الأهرامات.

- الرقابة الإدارية

وفي يوم 7 أغسطس الماضي نجحت الرقابة الإدارية في القبض على اللواء إبراهيم عبدالعاطي داخل مكتبه أثناء تلقيه الرشوة وتم تفتيش المكتب والتحفظ علي عدد من الملفات حيث تبين إتفاقه على تلقي رشوة نظير إستغلال سلطات رئيس الحي لتسهيل تجاوزات في مباني خاصة بشركة مقاولات.

- نيابة الأموال العامة

وفي ظهر يوم 8 أغسطس الماضي عرضت الأجهزة الأمنية، رئيس حي الهرم و3 متهمين على نيابة الأموال العامة بالجيزة لبدء التحقيق في قضية الرشوة وإتهامه بإستغلال النفوذ والسلطات للتغاضي عن مخالفات وتسهيل تجاوزات في مبانٍ سكنية

- 3 عصراً

وفي الثالثة عصراً، من ذات اليوم وصل اللواء إبراهيم عبدالعاطي إلى مقر نيابة الاموال العامة بالجيزة بمحكمة جنوب الجيزة وسط حراسة أمنية مشددة وبصحبته فريقه القانوني ، وفور وصوله تم إيداعه بالحجز الخاص بالمحكمة ومن ثم عرضه على النيابة التي بدأت التحقيقات معه.

- إستغلال النفوذ

وواجهت النيابة، بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، رئيس الحي والمتهمين الاخرين بالتسجيلات الصوتية فيما بينهم والتي تثبت طلب وتقديم رشوة مالية وإستغلال رئيس الحي لنفوذه لأخذ عطية مالية، ويواجه المتهم إتهامات الرشوة و إستغلال النفوذ والإخلال بواجبات وظيفته.

- 25 عقاراً

وكشفت المصادر، عن معلومات عن الأشخاص الـ 3 المتهمين في القضية حيث تبين أن أحدهم يمتلك مجمع مدارس والآخرين مقاولين و أن لكل شخص منهم أكثر من عشرين عقار بنطاق الحي، كما أن الرشوة مقابل السماح لهم ببناء طوابق غير مرخص بها مقابل مبلغ مالية.

- تسجيلات صوتية

وخلال التحقيقات، واجهت النيابة العامة، اللواء إبراهيم عبدالعاطي رئيس حي الهرم، والمتهمين الآخرين بالتسجيلات الصوتية فيما بينهم والتي تثبت طلب وتقديم رشوة مالية و إستغلال رئيس الحي لنفوذه لأخذ عطية مالية.

- وحدتان سكنيتان

وكشقت تحقيقات النيابة، أن الرشاوي كانت عبارة عن وحدتين سكنيتين سكنية قيمة الوحدة 750 الف جنيه وشيكات بنكية، ومبالغ مالية، و أنه جاري حصر المبالغ التي تحصل عليها المتهم على سبيل الرشوة.

- أقوال ضباط الرقابة الإدارية

و إستمعت النيابة إلى أقوال ضباط الرقابة الإدارية التي ألقت القبض على المتهمين، و3 مسئولين لشركات المقاولات، وأمرت النيابة بصرف الضباط عقب الانتهاء من الإستماع لأقوالهم.

- جهازا تكييف

كما أكد ضباط الرقابة الإدارية خلال التحقيقات أنه تم تحريز شيك بـ 500 ألف جنيه لم يتم صرفه، داخل مكتب رئيس الحي، بالإضافة لرشاوي أخرى تلقاها المتهم عبارة عن جهازي تكييف وهاتفي محمول.

- محصلش

وأنكر المتهم ما نسب إليه من إتهامات موجهة إليه قائلاً: محصلش، وقال محاميه أن موكله بريء، وتم الإيقاع به، وإن الواقعة غير صحيحة.

- حبس

وأمرت النيابة، بحبس اللواء إبراهيم عبدالعاطي رئيس حي الهرم و3 مسئولين لشركات المقاولات "الراشين" 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم في قضية رشوة.

- التجديد

فيما تنظر محكمة جنوب الجيزة السبت 10 أغسطس تجديد حبس، رئيس حي الهرم ومسئولي شركة مقاولات لاتهامهم بالرشوة عقب إلقاء الرقابة الإدارية القبض عليهم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.