رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 9:45 ص توقيت القاهرة

فلسفة إختيار شعار المتحف المصري الكبير

تم اليوم على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن دعوة الشركات / التحالفات المصرية والدولية للتأهيل المسبق لإدارة خدمات وتشغيل المتحف المصري الكبير الكشف عن الشعار (اللوجو) الجديد للمتحف و الذي تم استلهامه من تخطيط المتحف وعمارته والبيئة المحيطة به.

و أوضح د. طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير أن الشعار يمثل التخطيط الأفقي الفريد المميز للمتحف المصري الكبير الذي تنفرج جوانبه لتطل على أهرامات الجيزة. و يأخذ الشعار اللون البرتقالي الدافئ المبهج الذي يعكس اللون الذي تضفيه الشمس على هضبة الأهرامات ساعة المغيب.

و أشار إلى أن كتابة إسم المتحف المصري الكبير تأتي بخط عربي إنسيابي مستلهم من الكثبان والتلال الرملية للبيئة المحيطة حيث تم مراعاة أن يكون الشكل الهندسي المستخدم في الشعار بسيط أسوة بشعارات المتاحف الكبرى في العالم.

و أكد د. توفيق أن تصميم الشعار كان ضمن نطاق أعمال شركة تصميم العرض المتحفي الألمانية "اتيلييه بروكنر" والتي كانت قد فازت من خلال طرح عالمي شاركت فيه 12 شركة من 8 دول بمهمة تصميم العرض المتحفي لقاعات المرحلة الأولى للمتحف.

و إستغرق إعداد مقترحات الشعار عدة أشهر حيث قامت لجنة متخصصة تضم قامات جامعية مصرية رفيعة بإختيار هذا الشعار من ضمن مقترحات عديدة حيث يبرز تفرد تخطيط المتحف كما أن بساطة تصميمه و إنسيابيته تسمح بإستغلاله بشكل واسع ومتنوع في الترويج والتسويق للمتحف المصري الكبير.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.