رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 24 أبريل 2024 9:45 م توقيت القاهرة

في الذكرى الثالثة لرحيلها … معلومات لا تعرفها عن الفنانة ميرفت سعيد

من هي ميرفت سعيد ؟

من هي الفنانة المعتزلة شقيقة ميرفت سعيد ؟ ومن هو زوجها ؟

مسلسلاتها الإذاعية وصوتها المميز

مشوارها السينمائي القصير

مسلسلاتها التليفزيونية

تقرير سعيد شفيق

تحل اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة القديرة ميرفت سعيد، وهي ممثلة مصرية قد لا يعرفها الكثير، فهي شقيقة الفنانة المعتزلة راوية سعيد، والتي قامت بدور "نفيسة" في مسرحية المتزوجون وزوجة الفنان القدير رياض الخولي، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أعمال هذه الفنانة القديرة التي لم تحصل على الشهرة التي تستحقها .

ميرفت سعيد عملت في المسرح والسينما والتليفزيون، وقامت ببطولة العديد من المسلسلات الإذاعية وتميزت بصوت إذاعي مميز من خلال الكثير من المسلسلات والتي أبرزها : الراقصون على النار، ابتسمت الدموع، نزوات قاتلة، نص دستة عيال، وطلع الفجر، مال اليتيم، يا فرحة ما تمت، أرملة وثلاثة أزواج، بيت للحنان، هذا الوجه الآخر وغيرهم . وتميزت ميرفت سعيد بالأدوار الثانوية في العديد من المسلسلات التليفزيونية والتي أشهرها :

المفسدون في الأرض، متاعب المهنة، أغاني في بحر الأماني، غريب يا ولدي، متى تبتسم الدموع، الكعبة المشرفة، سليمان الحلبي، أهلاً بالسكان، زهرة من بستان، محمد رسول الله، حادي بادي، حكاية شفيقة ومتولي، السقوط في بئر سبع، أحلام وردية، القضاء في الإسلام، نهار وليل وأخيرا مسلسل دعوة فرح مع النجمة سميرة أحمد، بالإضافة لفوازير "ألف ليلة وليلة" مع النجمة شريهان .

وفي السينما كان أول ظهور لــ ميرفت سعيد بمنتصف الستينات من خلال فيلمي "الدخيل" مع محمود المليجي وليلى فوزي و" جفت الأمطار" مع النجوم شكري سرحان وسهير المرشدي وسميحة أيوب، ثم شاركت في أفلام : من عظماء الإسلام، الفيلم التليفزيوني أيام الماء والملح وأخيرا فيلم "جوبا" مع مصطفى شعبان وداليا البحيري .

المسرح وميرفت سعيد

شاركت الراحلة ميرفت سعيد في العديد من المسرحيات أبرزها : الملف، سوق الحمير، العمر لحظة، الحرام، باب الشعرية وغيرهم . وفي مثل هذا اليوم 8 ديسمبر عام 2015 رحلت ميرفت سعيد عن عمر يناهز 48 عاماً بسبب مشاكل في الكلى .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.