رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 24 أبريل 2024 4:50 م توقيت القاهرة

قطاع المعلومات والتدريب بوزارة التنمية المحلية يختتم ورش عمل البنية المعلوماتبة

 هاني قاعود. 
 برئاسة المهندس/ صلاح شحاته مساعد الوزير للبنية المعلوماتية والتكنولوجية، اليوم الأربعاء 19/9/2018، سلسلة ورش العمل التي نظمها القطاع خلال الأسبوع الحالي لكافة المسئولين في مجال البنية المعلوماتية .
وتناولت ورشة عمل اليوم لقاء مديرى إدارات التدريب ومراكز التدريب على علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بدواوين عموم المحافظات واستعراض خطة التدريب السنوية لمركز سقارة 2018/2019 وملامحها العامة وآليات الاستفادة منها للعاملين بالمحليات وكذلك استعراض الإمكانيات المتاحة بالمركز من قاعات تدريب وورش عمل وفندق إقامة متكامل وأماكن ترفيه تسمح بأفضل إقامة وإعاشة للمتدربين مجاناً .
كما تناولت الورشة استعراض خطة مراكز تدريب محافظات وامكانياتها والمعوقات التي تقابلها ومناقشة مقترحات الحل، بالإضافة الى التعرف على النماذج المتميزة وغير تقليدية في مراكز بعض المحافظات.
واكد المهندس/ صلاح شحاته في ختام ورشة العمل ان الورشة خرجت بمجموعة من التوصيات الهامة التي سيجرى العمل على تنفيذها أهمها : إنشاء آلية للتواصل الإلكترونى وتكرار الاجتماعات في المحافظات والتعرف عن قرب على مراكز التدريب المتميزة وتعظيم الاستفادة من خطة تدريب سقارة 2018/2019 في كل الوحدات المحلية بالمحافظات وتنفيذ بعض دورات سقارة لا مركزياً في المحافظات من خلال tot لزيادة عدد المتدربين محلياً .
وأشار إلى أن سلسلة ورش العمل التي نظمها القطاع على مدار الأيام السابقة شارك فيها بعض المنظمات الدولية  (giz - البنك الدولى – الاتحاد الأوروبى) استعرضت خلالها خبراتها والدروس المستفادة خلال عملها في مشروعات بناء القدرات والتدريب مع الوزارة في بعض المحافظات وآليات نقل الخبرات والتجارب الناجحة في المحافظات تحت رعاية الوزارة والدعم القائم منها .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.