رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 28 مايو 2024 5:21 ص توقيت القاهرة

" لا للمخدرات بمركز العائلات " ندوة تثقيفية دعت لها صفاء عتبه البدوي

رضوان السايح
في مدينة ابوتشت شمال قنا اقامت صفاء عتبه البدوي احد رائدات العمل التطوعى في ابوتشت وقنا ندوة تثقيفية عن خطورة واضرار إدمان وتعاطى المخدرات بجميع أنواعها وما هى توابعها واضرارها الخطيرة علي الافراد والمجتمع
و ناقشت سبل التوعية، ونشر الوعي البيئي والصحي بخطورة الإدمان والمخدرات، عموما
وكيفية مساعدة الشباب وتوعيتهم بخطورة المخدرات وتأثيرها السلبي على مستقبله وتدميرها للأسر التي يقبل شبابها على التعاطي.

حضر الندوة عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيزية على رأسهم السيد الأستاذ مختار النجار مدير الادارة التعليمية بابوتشت وسكرتير مدينة ابوتشت أستاذ اليمنى سعد
والحاج سعد الفولي رئيس مجلس محلي ابوتشت الأسبق
و اللواء أحمد عزت، والنقيب أحمد عزب ممثلًا عن القوات المسلحة،
وممثلا عن الوحدة المحلية، وممثلين للأزهر والأوقاف والكنيسة.

وفي كلمتة أكد مدير عام الأوقاف بمركز أبوتشت، أن التدخين هو البوابة الرئيسية للمخدرات، وأن المحيطين بالمدخن هم أكثر عرضة للدخان، فيما يسمى بـ "التدخين السلبي" مؤكدا إن أغلب المتعاطين كانت بدايتهم التدخين دون موافقة أسرهم وشربهم في الخفاء ما أدى إلى انجرافهم في التيار، بمرافقة رفقاء السوء.

وحذّر القمص، باخوم من خطورة تناول المخدرات، وتأثيرها السلبى على صحة الانسان وتهديدها للمجتمع بأثره، موضحًا أن المخدرات المحظورة تؤدي إلى الإدمان الجسدي. ولكنها كلها تسبب الإدمان النفسي وفي حين يعرف غالبية الناس ماهية الإدمان الجسدي، حيث يصبح الجسم معتمدًا على مادة معينة، كما أن الإدمان النفسي هو عبودية الذهن، وتتميز غالبًا بالميول القهرية وعدم الرغبة في التوقف. وفي حين أن الإدمان الجسدي يسيطر على الجسد، فإن الإدمان النفسي يسيطر على الإرادة. ويقول المدمنين أشياء مثل "أستطيع أن أتوقف إن أردت، ولكنني ببساطة لا أريد." إن هذا التوجه يتسبب في توكيد استمرار استخدام المخدرات لمدى طويل مؤكدا ان الاستمرار في تعاطى المخدرات يهدد المجتمع ويدمر طاقات الشباب التي هي أمل المستقبل للبناء..

وفي كلمتها رحبت صفاء عتبه البدوي بجميع الحضور واشارت إلى أهمية دور وسائل الإعلام، والمؤسسات الدينية في حماية وتوعية الشباب من الإدمان والمخدرات، متناولة دور الدولة في مكافحة الإدمان من خلال صندوق مكافحة التعاطي والإدمان، موضحةً أن الجميع يجب أن يواجه هذا الخطر الذى يحدق بشبابنا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.