رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 7:00 م توقيت القاهرة

لا يزال يتعين على مجلسي الشيوخ والنواب المصادقة على القانون.لمواجهة آثار كورونا

كتب /أيمن بحر 
توصل البيت الأبيض ومجلس الشيوخ، الأربعاء إلى اتفاق بشأن خطة تحفيز، بقيمة تريليوني دولار لدعم الاقتصاد الأميركي وملايين المواطنين المتضررين من أزمة فيروس كورونا.
وقال ميتش ماكونيل زعيم الغالبية الجمهورية في المجلس: أخيرا لدينا اتفاق منوها بـمستوى الاستثمار (الكبير) في أمتنا في زمن الحرب ولا يزال يتعين على مجلسي الشيوخ والنواب المصادقة على القانون قبل إرساله للرئيس دونالد ترامب للتوقيع عليه وكانت حزمة الدعم تعثرت في مجلس الشيوخ الاثنين. وقال الديمقراطيون إنها تقدم أقل القليل من المال للولايات والمستشفيات وتخلو من قيود كافية على صندوق لمساعدة الشركات الكبيرة.وتوترت الأجواء في مجلس الشيوخ مع اتهام الجمهوريين الأعضاء الديمقراطيين بالإعاقة في خضم أزمة وطنية.وتطالب المعارضة التي استاءت من تجاوزات المستفيدين من خطة الإنقاذ خلال أزمة عام 2008، بشكل خاص إدارة ترامب بزيادة الإشراف على القروض الممنوحة للشركات الكبيرة والتي وفقًا لها تشبه هدايا مقدمة لقادتها
كما تريد تخصيص مزيد من الأموال للمستشفيات الأميركية المهددة بسبب الوباء.
وأكد وزير الخزانة ستيفن منوتشين صباح الاثنين، أن الإجراءات ستفيد العمال. لكنه أشار إلى بند خاص للنقل الجوي مؤكداً أنه قطاع استراتيجي للأمن القومي للبلاد.
وبعد التصويت على الخطة في مجلس الشيوخ يجب أن تتم الموافقة عليها في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون قبل أن يوقعها الرئيس الجمهوري.وتفيد حصيلة نشرتها جامعة جونز هوبكنز أن فيروس كورونا المستجد أصاب أكثر من 46 ألف شخص في الولايات المتحدة حتى صباح الثلاثاء وأسفر عن نحو 600 وفاة وهي أعداد تتغير بسرعة كبيرة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.