رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 6 مايو 2024 1:10 ص توقيت القاهرة

لوبان تنجح في إستفزاز الجزائريين بتصريحاتها"العنصرية والحاقدة"

كتب لزهر دخان

في الجزائر نددت  منظمة ذائعة الصيت في البلاد بالتصريحات "العنصرية والحاقدة" لزعيمة حزب التجمع الوطني الفرنسي المنتمي لليمين المتطرف  *مارين لوبان*  التي أدلت بها ضد الجزائر.
وضد لوبان جاء رأي المنظمة  الوطنية لأبناء الشهداء  في بيان لها صدر اليوم الجمعة 09 يوليو 2020م  . حيث وأوضح البيان رأي المنظمة  هذه التصريحات  التي  تزامنت مع إحتفال الجزائر بالذكرى ال58 للاستقلال واستعادة رفات 24 من شهداء المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي.
يذكر أن لوبان هي أكبر منافس للرئيس الفرنسي إيمانوال ماكرون في سباق الرئاسيات الفرنسية السابقة . وهي وحسب جدول عملها الإنتخابي من دُعات خروج فرنسا من الإتحاد الأوربي .
وسبق لحكومة فرنسا في عهد فرنسوا هولاند وعاملت لوبان على أساس أنها مرتشية . وأن حزبها صرق أموال الحكومة وكذلك نال مساعدات مالية للفوز بالإنتخابات .
ووفي إطار الرد عنها قالت المنظمة الجزائرية أيضا ( "في كل مناسبة تاريخية يحييها الشعب الجزائري بكل فخر واعتزاز إلا وتلجأ زعيمة هذا الحزب الى خرجات عنصرية وحاقدة على ثورة اول نوفمبر وشهدائها وكل ما يرمز الى المقاومة الشعبية الوطنية" )
وإحتجت المنظمة على ما أطلقت عليه وصف "السلوك الاستدماري"  الذي رأت أنه " يترجم الفكر الكولونيالي الجديد".
وورد في بيان المنظمة أيضاً  حسب رأي من كتب البيان للرد على  التصريحات  "الوقحة والعنصرية" تعد "وصمة عار في جبين حاملي فيروس الانتقام والحقد وتزيد الشعب الجزائري عزما على العمل والنضال ضد هذا الفكر وتصرفات أصحابه في سبيل تجريم الاستعمار وطلب الاعتذار والتعويض المعنوي جراء الضرر الذي لحق بنا طيلة 132 سنة".

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.