رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 6 مايو 2024 6:02 م توقيت القاهرة

مجلس النواب 2020 | بالصور.. محافظ الدقهلية يتابع سير الانتخابات

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يرافقه هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية اليوم السبت، بجولة تفقدية للجان الانتخابات بالمنصورة لمتابعة بدء عملية التصويت لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة وذلك بالتزامن مع انطلاق ماراثون الانتخابات البرلمانية 2020 في مرحلتها الثانية في يومها الأول.

وشملت جولة المحافظ لجان مدرسة شجرة الدر الإعدادية بالمنصورة حيث تابع واطمأن على كل التجهيزات والإجراءات التي تم اتخاذها لضمان سير العملية الانتخابية في سهولة ويسر أمام الناخبين المتوافدين على اللجان وفي مقدمتها التدابير، والإجراءات الاحترازية لتأمين المواطنين وحرصا على سلامتهم تلك الإجراءات والتدابير التي تتم متابعتها بصفة مستمر من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

والتقى محافظ الدقهلية خلال الزيارة بعدد من الناخبين الذين توافدوا على اللجان مبكرا واشاد بالتجهيزات التي تمت لتسهيل عملية التصويت للمواطنين دون أية معوقات.

وأشاد المحافظ بوع مواطنى الدقهلية ومشاركتهم  الفعالة، مؤكدا أن الدقهلية محافظة عريقة تتميز بعمق الانتماء وحرص مواطنيها على المشاركة في القضايا الوطنية وفي مقدمتها إنجاز الاستحقاق الدستوري المتمثل في اختيار نواب البرلمان من خلال المشاركة في العملية الانتخابية.

كما ثمن محافظ الدقهلية الجهود المتميزة للقوات المسلحة المصرية والتنسيق الكامل مع الشرطة المصرية لتأمين عملية الانتخابات وتوفير الأمن والأمان للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وكانت اللجان الانتخابية قد شهدت إقبالًا ملحوظًا منذ بداية فتح أبوابها أمام الناخبين في تمام التاسعة من صباح اليوم على مستوى كل اللجان بدوائر  المحافظة وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة، حيث جرى منع دخول الناخبين دون ارتداء الكمامات الطبية، حيث تم تجهيز 1426 لجنة فرعية داخل 699 مركزا انتخابيا في 10 لجان عامة لاستقبال 4 ملايين و352 ألفا، 87 ناخبا على مستوى المحافظة فيما يتنافس ٣٥٤ مرشحا على ٢١ مقعدا فرديا في 10 دوائر انتخابية بنطاق المحافظة.

ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.