رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 21 مايو 2024 4:00 م توقيت القاهرة

مجموعة بيزنس سيتي تعرض شركة الشرقية للدواجن للاستحواذ خلال مارس 2023

كتبت هند عادل

قال المهندس أحمد صميدة نائب رئيس مجلس بيزنس سيتي،أن الشركة تعمل في عدة مجالات منها القطاع العقاري والقطاع الهندسي ومن أبرزها القطاع الغذائي، وذلك من خلال الشراكة بين الشرقية للدواجن برئاسة المهندس عمر عبد العزيز بحجم استثمارات يصل إلى ٥٠٠ مليون دولار لتطوير حجم أعمال ومبيعات الشركة.

وأضاف المهندس أحمد صميدة أن القطاع الهندسي يعمل علي تغيير شامل في خطوط الانتاج للشرقية للدواجن لتجهيزها للاستحواذ سواء للمستثمرين الأجانب أو المحليين، لافتا أن القيمة الأصول لشركة الشرقية للدواجن تتخطي حاجز ١٢ مليون دولار.

وأشار نائب رئيس مجلس بيزنس سيتي،أن الشركة ستعمل علي طرح شركة الشرقية للدواجن للاستحواذ عن طريق ثلاثة محاور سواء بيع أسهم وحصص المساهمين بالكامل أو طرحها لشركات الدواجن الأخري الراغبة في التوسع سواء في مصر أو خارجها أو طرح أصولها في مزاد علني.

وأكد أحمد صميدة أن عملية طرح الشركة للاستحواذ ستكون بالدولار، وان عملية البيع ستبدأ خلال مارس المقبل 2024، مشيرا إلي أن الشركة هي التي ستدير الصفقة عبر تحديد الأسهم التي سيتم طرحها.

ولفت إلى أن مجموعة بيزنس سيتي هي بمثابة شريك نجاح الشرقية للدواجن خلال الفترة الماضية عن طريق تطوير الشركة وزيادة حصتها داخل السوق المصري، وتوفير مستثمر للاستحواذ علي الشركة، لتوفير رأس مال للشركة.

وقال أن الشركة تعمل أيضا في قطاع الإستشارات الهندسية بالشراكة مع شركة نيموس الهندسية في إنشاء مشروعات في دول أوغندا وليبيا وكندا ومصر، وأيضا أن الشركة تعمل في الوقت الحالي علي الدخول في مشروعات داخل منطقة الخليج وخاصة دولة قطر.

وتابع اما بالنسبة للقطاع الزراعي فأن الشركة ستعمل علي إنشاء مزارع تمور في منطقة الوادي الجديد خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٤.

وأضاف إنه مجال الإستثمار العقاري والسياحي من خلال تقديم الإستشارات وإدارة الأصول العقارية لعدد من المطورين العقاريين بجانب العمل علي التسويق العقاري لمشروعات متنوعة بالتعاون مع المطورين مثل الكومبوندات السكنية والمولات والوحدات التجارية والأراضي الإستثمارية.

وأضاف المهندس أحمد صميدة ، أن خطة عمل مجموعة بيزنس سيتى تقوم على تقديم الخدمات الإستشارية والتخطيطية لعدة شركات فى صناعات ومجالات مختلفة مثل التطوير العقاري وقطاع المواد الغذائية والهندسة والإنشاءات في دول مصر والسعودية ودول الخليج، بجانب إستهداف الشركة التوسع والإستثمار المباشر والغير مباشر في أنشطة عدة قطاعات مثل قطاع الهندسة والإنشاءات والإستثمار التعليمي وإدارة المشاريع.

وأضاف أيضاً أن مجموعة بيزنس سيتى تستهدف الفترة الحالية وفى سنة 2024 توفير استثمارات متنوعة من خارج مصر لضخها فى شركات مصرية متنوعة فى قطاع التطوير العقاري ومصانع مواد غذائية لتطوير وزيادة حجم أعمالهم فى السوق المصري.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بيزنس سيتي، إنه فى خلال وقت قصير جداً حققت شركتنا تعاون مع أكثر من 65 مطور عقاري وتسويق أكثر من 150 مشروع عقاري متنوع سواء سكني وتجاري وإداري فى أهم مناطق مصر المختلفة.

وأضاف أن أبرز المشروعات التي تقوم الشركة بتسويقها في منطقة الساحل الشمالي هو مشروع مراسي لشركة إعمار والذي يقع علي مساحة 6.5 مليون متر بجانب مشروع أمواج لشركة الاهلي صبور والذي يقع علي مساحة 360 فدان، وأيضا مشروع الماظة باي لمجموعة ترافكو علي مساحة 6.5 مليون كيلو متر.

ولفت إلي أن أبرز المشروعات العقارية المستهدفة للشركة بمناطق القاهرة الجديدة والشيخ زايد والعاصمة الإدارية الجديدة من ضمنهم مشاريع شركة حسن علام العقارية وشركة بالم هيلز وشركة سوديك وشركة هايد بارك وشركة تطوير مصر بالإضافة لكل الشركات الكبيرة والمتوسطة فى السوق العقاري المصري.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.