رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 30 مايو 2024 2:31 ص توقيت القاهرة

محافظ الاقصر يناقش تقنين أوضاع تجار شادر الخضر بالحبيل

رافت صادق 

عقد  محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الجمعة،  إجتماعاً موسعاً ألتقي من خلال بالنائب الطيري حسن عبده، عن دائرة مركز الأقصر، وعدداً كبيراً من كبار تجار ومستوردي شادر الحبيل، وذلك في محاولة للوصول للأزمة القائمة بين سلطات المحافظة والتجار، بسبب إعلان المحافظة عن طرح محلات الشادر  خلال مزاد علني.

وقرر محافظ الأقصر خلال الإجتماع تجديد عقود تجار ومستوردي شادر الحبيل الرئيسي في الأقصر لمدة 3 سنوات جديدة، مع تحديد مساحة موسعة بنطاق المحافظة لبناء محلات جديدة بمواصفات قانونية لهم.
 
ووعد المحافظ، بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة تحديد مساحة 5 أفدنة تقريبا وبناء محلات عليها، وتمليكهم بدلا من الإيجار، من خلال تلك المحلات نظرا لاعتبار السوق الرئيسي بالمحافظة.

وكان مستوردي الخضروات والفاكهة بشادر الحبيل بالبغدادي شرق محافظة الأقصر،  دخلوا في إضراب مفتوح توقفوا خلاله عن الإستيراد والبيع، وهذا ما كان سيتسبب  فى شل الحركة الطبيعية لمراكز وقرى ونجوع محافظة الأقصر، إذ أن شادر الحبيل يعتبر المنفذ الرئيس والوحيد لتجار الجملة والتجزئة داخل الأقصر، إضافة إلى أن وقف استيراد الخضروات والفاكهة سيؤثر على الفنادق الثابتة والبواخر السياحية العاملة فى نهر النيل بالمحافظة، لاعتماد قطاع السياحة على تجار الشادر.
جدير بالذكر، أن شادر الحبيل هو السوق الرئيسي للخضار والفاكهة والذي يتم من خلاله توزيع الخضروات والفواكه على الأسواق والمحلات والتجار، والفنادق السياحية والبواخر ومناذ التوزيع، ويعمل في كل محل أكثر من 20 فرد، عمالة منتظمة وغير منتظمة، بالإضافة الى أن هناك أكثر من 450 سيارة نقل وتروسيكل تعتمد كليا على الشادر والتوصيل للفنادق والتجار، ويوفر الشادر أكثر من 2500 شاب وتاجر.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.