رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الجمعة 27 مايو 2022 2:11 م توقيت القاهرة

.. محافظ البحر الأحمر يزف بشرى سارة للأهالي ويعلن إنهاء أزمة متضرري السيول ب "غارب"

كتب الاعلامي وائل الديري 

محافظ البحر الأحمر يفي بوعده ويفتتح المرحلة الأولى من كورنيش رأس غارب ليكون متنفساً للأهالي

افتتاح مبنى الضرائب العقارية والمعهد الأزهري ووحدة رعاية الأمومة والطفولة ومشروع إنشاء الوحدة البيطرية 

المحافظ: نسعى لاستغلال الثروة الطبيعية والجمالية التي تمتلكها المحافظة لخلق متنفس ترفيهي للأهالي

زف محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، بشرى سارة للأهالي خلال جولته الموسعة في مدينة رأس غارب اليوم الأحد، لافتتاح عدد من المشروعات، تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، حيث أعلن إنهاء أزمة ال 82 حالة من متضرري السيول، بعدما تواصل مع رئيس صندوق التنمية الحضرية، واتفقا على تخصيص وحدات سكنية لملاك متضرري السيول من مخصصات صندوق التنمية الحضرية بحي الروضة في رأس غارب.

أكد المحافظ، أنه لا يمكن أن يتعهد بشئ ولا ينجزه، لذلك قام بوضع إنهاء أزمة متضرري السيول برأس غارب على رأس أولوياته، معرباً عن سعادته لنجاحه في إنهاء هذه الأزمة التي عانى منها الأهالي منذ أكثر من خمس سنوات، لافتاً إلى أن توجيهات القيادة السياسية دائماً العمل بكل الجهد لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين.

لاقى هذا النبأ ترحيباً كبيراً من أهالي رأس غارب بصفة عامة ومن متضرري السيول بصفة خاصة، حينما أعلنه اللواء عمرو حنفي لأبناء المدينة على هامش افتتاحه للعديد من المشروعات، ووجهوا الشكر للمحافظ، وقالوا " حققت حلمنا بعدما فقدنا الأمل".

بدأ المحافظ جولته، بتنفيذه وعد آخر لأهالي رأس غارب، حيث قام بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع تطوير كورنيش مدينة رأس غارب، ليكون متنفساً للأهالي، حيث تمت أعمال التطوير بتمويل من وزارة السياحة والآثار، بطول 1300 متر كمرحلة أولى، وتم رصد 5  مليون جنيه لأعمال التطوير بالمرحلة الثانية، التي يقوم جهاز تعمير البحر الأحمر برئاسة المهندس حسني منصور بإنهاء إجراءات الطرح.

أكد محافظ البحر الأحمر، أنه تم التأكيد على تحقيق معايير الجودة العالية في الإنشاء مع مراعاة الموصفات القياسية، و تم تركيب مقاعد ومظلات لرواد الكورنيش من الأهالي والزوار، مشيراً إلى أن هناك سعي من المحافظة وخطط تطوير  لفتح متنفس طبيعي وترفيهي للمواطنين بكل مدن المحافظة، خاصة مع الثروة الطبيعية و الجمالية التي تمتلكها البحر الأحمر.

خلال الجولة، افتتح المحافظ، ورئيس مصلحة الضرائب العقارية بوزارة المالية مهندس أنور فوزي، ومدير مشروعات بجهاز الخدمة الوطنية اللواء رشدي حمودة، مبنى الضرائب العقارية الجديد بتكلفة 32 مليون جنيه، وذلك في إطار تيسير تقديم الخدمات لأبناء المدينة.

كما افتتح المحافظ، المعهد الأزهري النموذجي للمرحلة الإعدادية والثانوية، الذي بلغت تكلفته أكثر من 20 مليون جنيه، وهو مكون من 3 أدوار، وتوجد به غرف لجميع الأنشطة، وحجرة عزل، إضافة إلى أنه يحتوي على مكتبه ومعمل حاسب آلي، وبعدها افتتح، مركز الحياة للتخاطب الذي تم إنشاءه بالمشاركة المجتمعية من شركة ""ايميلات" لطاقة الرياح.

بعدها افتتح المحافظ، وحدة رعاية الأمومة و الطفولة التي جرى تنفيذها من خلال مؤسسة مصر الخير، بتكلفة اجمالية بلغت ٢.٣ مليون جنيه، وتتكون من عيادة لرعاية الأمومة و الطفولة وعيادة تنظيم الأسرة و عيادة أسنان و صيدلية و معمل وغرفة تعقيم و مخزن وغرفة شئون عاملين. 

تفقد المحافظ محتويات الوحدة، وأشاد بالمواصفات والمعايير التي تم تطبيقها خلال الإنشاء، كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة وإجراء عمليات الصيانة الدورية للحفاظ عليها، لافتاً إلى أن الوحدة سوف تقدم الخدمة ل 75 ألف نسمة من أبناء رأس غارب والزعفرانة، وقد تم إقامتها على مساحة 461 متر وبمساحة داخلية بلغت 150 متر.

كما افتتح محافظ البحر الأحمر، الوحدة البيطرية بالمدينة و التي تم انشاؤها على مساحة 500متر وبتكلفة اجمالية بلغت 2 مليون جنيه، وبعدها تفقد مشروع توسعة مدرسة فاضل أحمد حسن لتقليل كثافة الطلاب بالفصول، حيث تم إنشاء 17 فصل لعدد 680 طالب. 

يأتي ذلك ضمن احتفالات محافظة البحر الأحمر بعيدها القومي الثاني و الخمسين، و ذكرى معركة شدوان الخالدة، التي كتبت فصلا من فصول العزيمة و الارادة لأبناء البحر الأحمر.

رافق المحافظ، خلال الافتتاحات، السكرتير العام للمحافظة اللواء محمد البندارى، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ العميد تامر سمير، ورئيس مدينة رأس غارب اللواء حامد أحمد، والمستشار الإعلامي للمحافظة محمد مخلوف، وقيادات محافظة البحر الأحمر، ومديرى المديريات.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.