رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 9:50 م توقيت القاهرة

محامي قام ببيع أراضي للمواطنين اكثر من مرة

كتب الصحفي/ خالد جمال

كشفت التحقيقات فى واقعة ضبط محامي قام بالنصب على عدد كبير من المواطنين من أبناء مدينة شبرا الخيمة أن المتهم قام بتحرير عقود وهمية بقطع أراضى ثبت عدم ملكيته لها.
كما تبين أن المتهم تحصل على مبالغ مالية مقابل تحرير عقود لبيع قطعة أرض على مساحة 10 أفدنة بنطاق القسم وقام بتقسيمها بعدما تحصل عليها من هيئة أملاك الأوقاف عن طريق مزاد علنى، إلا أنه لم يوف بسداد الأقساط الخاصة بها ، وبعد توصيل المرافق وسكن ما يزيد على 700 أسرة بها على مدار ما يزيد على 15 عاما فوجئوا بقيام لجنة من الوزراة  بإعلامهم أن الأرض مازالت ضمن أملاك الوزارة.
كما تبين أيضا ان المتهم تحصل على مبالغ مالية من عدد من المواطنين مقابل تحرير عقود بيع أراض بمناطق أخرى وتبين تحرير عقود لطعة الأرض لأكثر من شخص، كما حصل أحد الأشخاص على 18 حكما واجب النفاذ ضده، وكذلك 18 حكما واجب النفاذ ضد زوجته، وتحرر المحضر رقم 37637 جنح قسم ثان شرطة شبرا الخيمة.

وتلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة بورود العديد من البلاغات من الأهالى بنطاق دائرة القسم
بقيام محام بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل بيع قطع أراضى ثبت بعد ذلك عدم ملكيته له
 وبيعه لقطع الأراضى الواحدة بعقود لأشخاص كثيرين.
وعلى الفور الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "ع ع غ ا"، محام ، وبعرض المتهم على النيابة أمرت باستمرار حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.