رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 30 أبريل 2024 2:28 ص توقيت القاهرة

محمد فاروق: هجوم إيران يؤكد أن مصر لديها قراءة منضبطة للمشهد

كتبت هدى العيسوي

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، أن مصر تقوم ولا تزال بدورًا رئيسيًا في التوسط في الصراعات بالمنطقة وفي الحفاظ على السلام والاستقرار، وأن هجوم إيران يؤكد أن مصر كانت ولا تزال على حق في أن حرب غزة واستمرارها واستمرار العدوان الإسرائيلي سيجر المنطقة كلها للحرب، وبما لا يحمد عقباه.
وقال الدكتور محمد فاروق جبر، أن المنطقة قد تكون مقبلة علي تصعيد خطير، وذلك وفقا لتصريحات مسئولون إسرائيليون أكدوا أنهم سيردون على الهجوم الإيراني بهجوم مضاد، وهو ما قد يثير المزيد من الأعمال الانتقامية من إيران وربما تتصاعد إلى حرب إقليمية أوسع نطاقاً.
وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر، منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى واندلاع شرارة حرب غزة وتعيش إسرائيل مأساة حقيقية لم تتمثل فقط في خسائرها الإقتصادية والبشرية والعسكرية في الحرب حيث أن هذه الحرب التي تخوضها إسرائيل في غزة هي الأسوأ في تاريخها وأنها باتت غير قادرة على شل حركة حماس القادرة على خوض تلك الحرب لأشهر قادمة ، والمثير للدهشة ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين والذي يعكس تحولا في تكتيكات الحرب العسكرية .
وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، أن استهداف القنصلية الإيرانية فى سوريا جسد آخر محطات التجاوزات الإسرائيلية لإطالة أمد الحرب، وهو ما دفع إيران للرد بحزمة من المسيرات والصواريخ الموجهة من الأراضي الإيراني فى تصعيد هو الأول من نوعه حتى الآن بين البلدين، ما ينذر بحرب إقليمية متعددة الأطراف، وهو ما ظهر واضحاً من استنفار على صعيد الدول الكبرى وبمقدمتها الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية.
وحذر الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، من أن منطقة الشرق الأوسط على وشك الانفجار بسبب عجز المجتمع الدولي ومجلس الأمن عن ردع حكومة تل أبيب عن انتهاك سيادة القانون الدولي وعدم احترام الأعراف والمواثيق الدولية والاعتداء على سيادة الدول المجاورة.
وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، أن الهجوم الإيراني أثبت صدق تحذيرات مصر من اتساع رقعة العنف في المنطقة طوال الفترة الماضية وانعكاساته الخطيرة وواقعيتها.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.