رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 3:06 م توقيت القاهرة

مروان مصاب بالتوحد وأول الجمهورية علمي رياضة دمج من مشتول السوق.

قال الطبيب انه اينشتاين
وقالت طبيبه اخره دبلوم
مروان يتحدي بمثابرة ابوه وتحديه للاعاقه. 
جاء مروان وحيد عبدالله عواد شعبة علمي رياضة ابن مركز مشتول السوق محافظة الشرقية مدرسة سلاح الدين الثانويه بنين المركز الأول على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة ضمن طلاب الدمج، بمجموع 405 درجة وبنسبة مئوية بلغت 98.9%، بشعبة علمي رياضة.

وقال والده كنت متوقعًا أن يكون مروان من المتفوقين لكن تفاجأت بمكالمةالوزير وابلغني بأن مروان الأول على الجمهورية. 
واضاف وحيد عبدالله عواد الموظف بالمعاش ووالد مروان.

تفاصيل معاناته مع "مروان" ورحلة علاجه منذ أن كان عمره عامين، موضحًا أنه يعاني من مرض التوحد: "وقفت جنبه وقلت هفضل معاه لآخر يوم في عمري، والحمد لله تعبت معاه كتير ومررت أنا وهو بأزمات وتعب نفسي كتير، بس النهاردة يوم جني الثمار وربنا عوضني خير فيه بعد حصوله على المركز الأول".

وتابع: "الحمد لله مروان السنة اللي فاتت كان من المتفوقين، وكان في المركز الثاني في امتحانات النصف الأول من ثانية ثانوي، والترم التاني كان السابع".

واستشهد الأب بمقولة أحد الأطباء ممن تابعوا حالة "مروان"، والذي أخبره بأنه سيكون مثل العالم الكبير أينشتاين في يوم من الأيام عكس ما قالته طبيبة أخرى رأت "مروان": "قالت لي مروان آخره دبلوم وتفكيره هيوقف.. لكن وقتها قلت لنفسي هوريكي إنه هيبقى في يوم من الأيام حاجة كبيرة، والحمد لله حصل".

من ناحيته قال "مروان" إنه يشكر الله على ما وصل إليه، وأنه لم يكن يتوقع كل ذلك التوفيق، مشيرًا إلى أن مثله في الحياه شقيقه الأكبر، الحاصل على بكالوريوس تجارة، وأنه يشكر كل المدرسين والأخصائيين الاجتماعيين بمدرسة "صلاح الدين" الثانوية بنين في مشتول السوق، لأنهم أكثر من وقفوا إلى جواره ودعموه حتى حصل على المركز الأول. 
وبعد تهنئته التلفونيه من وزير التربية والتعليم كرمه الاستاذ محسن سعد مدير ادارة مشتول السوق التعليميه… واهم التكريمات كما جاءت الصوره معبره تكريمه بقبله من الاستاذ حمدي جبر الاخصائي الاجتماعي بمدرسة صلاح الدين الثانويه.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.