رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 9:56 م توقيت القاهرة

"مستريحة" جديدة تترأس إحدى الجمعيات الأهلية بطنطا جمعت 15 مليون جنيها بحجة التوظيف .

مصطفى الجدامي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالغربية من ضبط " ه. أ " من سكان مدينة طنطا ، بتهمة جمع ملايين الجنيهات مقابل توظيفها في الأعمال الحرة ، والحصول علي عائد مادي كبير،وعدم السداد .

كان العقيد وليد عبد الوهاب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال، قد تلقي إخطارا من ضباط الإدارة يفيد ورود عدد من الضحايا ببلاغات رسمية أكدوا فيها أنهم تعرضوا لعملية نصب كبيرة من المدعوة " ه. أ " من سكان مدينة طنطا ، بحجة توظيفها مقابل عائد مادي كبير.

وأفادت البلاغات المقدمة من الضحايا ، أن المتهمة طلبت من احدي الضحايا مبالغ مالية مقابل توظيفها وبالفعل حصلت منها علي 500 ألف جنيها ودفعت لها الفوائد لمدة 6 أشهر وبعدها انقطع الاتصال وحاولت الهرب منها ، معللة ذلك بارتفاع سعر الدولار .

وتابع البلاغ أن الضحية الثانية دفعت للمتهمة مليون و100 ألف جنيها مقابل تدويرهم في شراء عقارات وأرض ، ولكن المتهمة ماطلت في السداد وظلت تهرب من المقابلات ، وتبين أنها فعلت نفس الأمر مع عدد من الضحايا.

علي الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة الأموال العامة وتمكنوا من ضبط المتهمة، وادعت أنها مريضة نفسيا وتم تحويلها لمستشفي الأمراض النفسية بالعباسية ومكثت بها عدة أيام وبعدها تم إيداعها بسجن قسم ثان مدينة طنطا ، لحين انتهاء تحقيقات النيابة.

وكشف مصدر أمني أن المتهمة جمعت حوالي 15 مليون جنيها ، مشيرا أنها شخصية عامة وتترأس احدي الجمعيات الأهلية، وكانت تخدع الناس بالأعمال الخيرية.

وبالعرض علي نيابة الأموال العامة قررت حبسها 15 يوما علي ذمة التحقيقات، وإيداعها بسجن قسم ثان طنطا، ويراعي التجديد في الموعد المحدد، وأخطر اللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية بالواقعة .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.