رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 27 مايو 2024 6:49 م توقيت القاهرة

مصر تتحدث عن نفسها.

مصطفى الجدامي

اهم الاخبار التي تخص مصر خلال معرض ايدكس واخبار مصر العسكرية عامة .

١ - مصر تتفاوض مع روسيا للحصول على نظام الدفاع الجوي بعيد المدى S-400 ،، وموسكو تقدم عرضين ماليين للقاهرة وهما زيادة اعداد بطاريات الاس ٣٠٠ او شراء الاس ٤٠٠ باهظ الثمن ..

٢ - الشركة الهندية للصناعات الدفاعية تستهدف تصدير الاسلحة الى مصر وعدة دول أخرى

٣ - على هامش فعاليات معرض IDEX 2016 للدفاع في أبوظبي، وبعد لقائه بقائد القوات البحرية المصرية اللواء بحري أ. ح، / أحمد خالد حسن سعيد، أكد قائد القوات البحرية الملكية الماليزية الفريق بحري / أحمد قمر الزمان بن حجّي أحمد، على مشاركة قائد القوات البحرية المصرية في معرض " LIMA 2017 " او مايُعرف بـ" لانكاوي الدولي للبحرية والطيران Langkawi International Maritime and Aerospace Exhibition " والمقرر ان تتم فعالياته بجزيرة " لاكاوي Langkawi " في ماليزيا في الفترة " 21 - 25 مارس 2017 ".

٤ - وزارة الإنتاج الحربي تبحث مع شركات دولية العديد من المشاريع المشتركة في مجال الصناعات الدفاعية
تناولت صحيفة " Gulf Newss " الإماراتية ، الصادرة باللغة الإنجليزية ، مشاركة وزارة الإنتاج الحربي و أشادت الصحيفة بالجناح المصري الذي شمل مجموعة من الدبابات و المدافع و الذخائر و الصواريخ قصيرة المدى ، و الألغام و أجهزة الرادار و الكيماويات و كباري الاقتحام سريعة الإنشاء المنتجة داخل مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي .
و تم التباحث مع شركات دولية أهمها " EDIC " الإماراتية ، و " MBDA " و " Airbus " الأوروبية ، و " Dassault " و " Thales " الفرنسية ، و " Rheinmetall " الألمانية ، لمناقشة المشاريع المحتملة في مجال الصناعات الدفاعية ، و تم الاتفاق على عقد المزيد من المباحثات المستقبلية و تبادل الزيارات للتعاون في تكنولوجيا الدفاع .

٥ - روسيا ومصر في مباحثات لعقود تسليحية جديدة ،، وتسليم مقاتلات الميج سيتم في المواعيد المُتفق عليها

على هامش فعاليات معرض IDEX 2017 للدفاع في أبوظبي، صرّح المدير التنفيذي لشركة " روستيك Rostec " الروسية للصناعات العسكرية والتقنية، السيد / سيرجي تشيميزوف Sergey Chemezov، ان الشركة في مباحثات حالية مع مصر بخصوص عدد من العقود التسليحية الجديدة.
 واضاف تشيميزوف بأن الشركة غير مصرّح لها بالحديث عن تفاصيل هذه العقود، طبقا لاتفاقية السرية المُوقّعة مع الحكومة المصرية.

وفيما يتعلق بصفقة مقاتلات MiG-29M ( MiG-35 ) المصرية المُعدّلة، فقد صرح نائب مدير الخدمة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني بأن تسليم المقاتلات للجانب المصري سيتم في مساره بحسب جدول مواعيد التسليم.

٦ - وزير الانتاج الحربي اللواء العصار يلتقي برئيس اركان القوات المسلحة الإماراتي بمعرض أيدكس
تناول اللقاء تعزيز أوجه التعاون بين مصر والإمارات، 
ومن جانبه اشاد الرميثي  بمشاركه مصر ممثله فى وزارة الإنتاج الحربي لأول مرة فى المعرض والتى تعد فرصة جيدة لتوطيد العلاقات بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين.

٧ - الفريق أول / صدقى صبحى يغادر إلى المجر فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، يجري خلالها عدة مباحثات على صعيد التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات.

٨ -كُلا من مصر والمملكة العربية السعودية وتركيا والبحرين وعمان، متحمسين بتطوير اساطيل الدبابات M60 
على هامش فعاليات معرض IDEX 20177 الدولي للدفاع بأبوظبي، اعلن مدير شركة " رايثيون Raytheon " ان الشركة تُعيد تقديم برنامج إطالة عمر الخدمة Service Life Extension Program SLEP لصالح دبابات M60A3 بمكونات اكثر تطورا
واضاف ان هناك دول شرق اوسطية عديدة في منتصف عملية التفاوض .
وستكون هذه فرصة عظيمة لمصر للاستفادة بأسطول الام ٦٠٠ المتواجد بالمخازن بدون عمل والذي يبلغ ١٠٠٠ دبابة .

٩ - قام السيد اللواء أ. ح. / علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي المصري، بزيارة جناح شركة " طاليس Thales " الفرنسية للأنظمة الدفاعية بمعرض IDEX 2017 بأبوظبي، اليوم على راس وفد من كبار الضباط بالقوات المسلحة. وهي شركه متخصصة في عدة مجالات مثل انظمة دفاع جوي قصيرة المدى - رادارات الدفاع الجوي للمسح والانذار المبكر والتوجيه - انظمة القيادة والسيطرة - انظمة ادارة نيرانية - انظمة الاتصالات والربط 
واهم ما تقوم بأنتاجه شركة تاليس في مجال الدفاع الجوي نظام الدفاع الجوي جلوبال ماستر ٤٠٠ 
وهوا ردار ايسا لكشف الطائرات والصواريخ الباليستية مقاوم للتشويش الشديد مداه 5000كم تقريبا يعمل فى النطاق x باند

١٠ - روسيا تشارك بالمروحية كاموف 52 كاتران في مناقصة دولية لتزويد مصر بمروحيات هجومية بحرية للعمل على متن حاملتي المروحيات جمال عبد الناصر و السادات
و أن الشركاء المصريين يأخذون العرض الروسي بعين الإعتبار
ومن اعتقادي ان روسيا ستفوز بالعقد لكن مصر تقوم بأخراج افضل شيء لدي الروس من خلال الضغط عليهم بمناقصة دولية .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.