رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 11:52 ص توقيت القاهرة

مطار شرم الشيخ يستعد لاستقبال وفود القمة العربية الأوروبية

أمل كمال
شدد الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بمطار شرم الشيخ الدولى لاستقبال ضيوف مصر المشاركين فى أول قمة بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، ودول الاتحاد الأوروبى، وذلك يوم الأحد المقبل.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدنى، أن الوزير شدد على ضرورة التنسيق الجيد بين كافة الجهات المعنية، والأجهزة الأمنية وفرق العلاقات العامة والإعلام بالوزارة والشركات العاملة بمطارى القاهرة الدولى وشرم الشيخ، لاستقبال ضيوف مصر بشكل لائق.

كان الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، قد تفقد مطار شرم الشيخ الدولى، لمتابعة الإجراءات المتبعة خلال حركة السفر والوصول، وذلك تزامنًا مع كثافة تشغيل الرحلات الدولية والداخلية بالمطار، فى إطار جولاته الميدانية داخل المطارات المصرية.

وخلال الزيارة تفقد الوزير جميع الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار من الداخل والخارج، كما تفقد جميع مواقع الطائرات وأماكن فحص أمتعة الركاب والسيور بمهبط الطائرات، واطئمن على سير العمل بصالات السفر والوصول، ووجه بتقديم التسهيلات وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب والسائحين.

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلى لمشروع توسعة مبنى الركاب رقم 2 بتكلفة إجمالية 450 مليون جنيه، لزيادة الطاقة الاستيعايبة الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويًا.

يذكر أن مدينة شرم الشيخ ستستقبل أول قمة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبى، الأحد المقبل، ويشارك خلالها رؤساء وحكومات وممثلى الدول الأوروبية والعربية بهدف دعم التفاهم والتعاون بين العالم العربى وأوروبا ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتصحيح الأفكار الخاطئة لدى طرف عن الآخر.

كما أن القمة المرتقبة ستبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين الدول العربية والأوروبية مع التركيز على العلاقات التجارية والاستثمارات فى مجالى البنية التحتية والطاقة، بما فى ذلك الطاقة المتجددة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.