رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 14 مايو 2024 10:47 م توقيت القاهرة

معهد الدراسات والبحوث البيئية بالسادات ينظم احتفالية كبرى بمناسبة "يوم اليتيم"

 كتب _ هشام فتح الله

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة السادات احتفالية كبرى بمناسبة "يوم اليتيم"، وذلك تحت رعاية أ.د/ شادن معاوية رئيس الجامعة، وأ.د/ خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبرئاسة أ.د/ محمد أحمد الحويطي عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية، وتحت إشراف وإدارة أ.د/ أماني محمد عبد العال وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمعهد.

تأتي هذه الاحتفالية  التى أقيمت فى نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة مدينة السادات اليوم الأحد تفعيلا لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، التي تستهدف رفع المعاناة عن الفئات الأكثر احتياجا خاصة من الأيتام، وإيمانا بأهمية العمل المنظومي، وانطلاقا من المسئولية المجتمعية للجامعات.  
 
وقد أكد أ.د/ محمد أحمد الحويطي عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية أن المعهد يحرص على تنظيم احتفالية بيوم اليتيم بشكل سنوي، وذلك حرصا على تعظيم مساهمة المعهد في دعم أواصر الترابط الاجتماعي، وبناء الوعى والانتماء الوطني لدى الأطفال والأجيال القادمة، الأمر الذى يعكس مشاعر التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع كافة، موضحا أن الدولة في عهد الجمهورية الجديدة تسير بخطى ثابتة نحو الارتقاء بحياة الفئات الأكثر احتياجًا وعلى رأسهم الأيتام.

ومن جانبها، حرصت أ.د/ أماني عبد العال وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمعهد على التواصل مع العديد من المدارس بإدارة السادات التعليمية لترشيح الأطفال الأيتام لمرحلة التعليم الإبتدائي، حيث شارك نحو خمسين طفلا من مختلف الأعمار بالمرحلة الإبتدائية فى كل من المدارس التالية: مدرسة السيدة عائشة، مدرسة الشهيد معاذ، مدرسة أسامة بن زيد، مدرسة الشهداء بالمنطقة الـ ٢٥، ومدرسة عمرو بن العاص ، ومدرسة أبو بكر.

كما أعربت عن حرصها على المشاركة في مثل تلك الفعاليات الهامة، والتواجد وسط الأطفال لمشاركتهم فرحتهم بيوم اليتيم وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، مؤكدة أهمية مشاركة هؤلاء الأطفال احتفالهم فى ترسيخ قيم التضامن والتواصل مع هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.  

هذا وقد شارك فى الاحتفال فريق من كلية الطفولة بجامعة السادات تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد سرور، وبالتعاون مع المهندس ماهر شحاته مسئول تنظيم وتجهيز مكان الاحتفال وإدارة فاعلياته.  
 
تضمن برنامج الاحتفال عددا من الفقرات الثقافية والغنائية والرياضية ومنها   فقرة "الرسم المصاحبة بالأغاني"، وفقرة "هيا بنا نلعب"، وفقرة "الرقص مع العرائس" التي أدخلت السرور والبهجة على قلوب الأطفال. كما شهد الحفل توزيع هدايا عينية ومادية، ووجبات خفيفة على الأطفال. وحرص المشاركون فى الحفل على التقاط صور تذكارية مع الأطفال لمشاركة الأطفال فرحتهم بهذه المناسبة الطيبة، وتخليد ذكرى هذه اللحظات فى عقولهم ونفوسهم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.