رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 6:17 ص توقيت القاهرة

منظومة صاروخية جديدة للدفاع الجوي تكشف عنها إيران اليوم

كتب لزهر دخان

يصادف هذا الخميس ذكرى يوم 22 أغسطس . أي يوم الصناعة الدفاعية في إيران . وقد تميز هذا العيد الإيراني الذي إحتفل به السيد حسن روحاني والإيرانيين اليوم. تميز بكشف الستار على إبتكار دفاعي إيراني صنع في إيران مئة بالمئة. وإسمه باور 373 ، ويسميه خبراء السلاح الإيرانيين بإسم أس 300 الإيرانية.

بحضور الرئيس حسن روحاني تم الإحتفال بالذكرى. وأثناء الحفل أثنى الرئيس على خبراء السلاح في بلاده. وعلى وزير دفاعه وكل من ساهم في صناعة المنظومة الدفاعية الفعالة والذكية.

باور 373 بإمكانها إطلاق الصواريخ التي تصيب أهدافها بدقة على بعد 200كلم ، وعلى إرتفاع 27 كلم . كما يمكنها التصويب نحو 300هدف في وقت واحد بإستخدام صاروخ صياد 4 .

وأيضاً يمكن للمنظومة كشف 300 هدف في وقت واحد على مسافة تزيد عن 300 كيلومتر. وقادرة على إعتراض 60 هدفا على مسافة 260 كيلومترا. وأيضا يمكنها التصدي لستة أهداف على مسافة 200 كيلومتر بشكل متزامن.أنباء فارس

وصنعت إيران منظومتها الدفاعية الجديدة . من أجل إبطال مفعول قوة طائرات الشبح والطائرات المسيرة وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية . والصواريخ المضادة للإشعاعات وطائرات الحروب الإلكترونية والمروحيات .

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.