رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 29 أبريل 2024 10:00 م توقيت القاهرة

موجز أنباء اليوم ( 1 )

إعداد / د . هدى رأفت

الرئيس السيسي : إرادة مصر وأثيوبيا تتجاوز العقبات..وديسالين: لن نضر مصر

خلال الساعات القليلة الماضية ، تعاقبت العديد من الأخبار الهامة على رأسها المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الأثيوبي ، حيث أكد الرئيس السيسي على أن انعقاد اللجنة المشتركة المصرية الأثيوبية للمرة الأولى لا ينبع فقط من ما تتيحه من فرص لتعزيز التعاون الإقصادي بين البلدين، وإنما أيضاً بإعتبار هذا إشارة واضحة لشعوبنا والعالم أجمع على ما لدى البلدين من إرادة سياسية وعزم على تجاوز أي عقبات تقف أمام العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه أكد رئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ميريام ديسالين على أنه لن يعرض مصلحة الشعب المصري للخطر بأي شكل من الأشكال.

- رئيس وزراء أثيوبيا: نعمل على إنهاء سد النهضة بشكل يحقق المكاسب للبلدين
قال رئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ميريام ديسالين، أنه تم قطع شوطاً كبيرًا في قضية سد النهضة بين البلدين على مدار السنوات الثلاث السابقة منذ تولي الرئيس السيسي السلطة، لافتًا أنه تقابل مع الرئيس أكثر من 10 لقاءات وتم توقيع اتفاقية المبادئ كما اتخذت اللجان الفنية بعض الخطوات.

-.. عبدالحكيم عبدالناصر يحرر توكيلاً لتأييد ترشح الرئيس السيسي لولاية ثانية

توجه المهندس عبدالحكيم عبدالناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، إلى مكتب الشهر العقارى بمصر الجديدة، لعمل توكيل لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى مرشحاً لرئاسة الجمهورية لولاية ثانية، مؤكداً أن الرئيس حقق خلال 4 سنوات الكثير من الإنجازات وهو ما دفعه لتحرير توكيل لإستكمال مسيرته الحافلة.

- عباس شومان: شيخ الأزهر قرر تدريس منهج دراسي عن القدس بجميع المراحل الدراسية

أعلن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أن الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قد قرر تدريس مقرر دراسة عن القدس بجميع المراحل بالأزهر.

- القوات البحرية تواصل تنفيذ المنظومة المتكاملة لحماية المصالح الإقتصادية وتأمين السواحل

تنفذ القوات البحرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة منظومة عمل متكاملة لمجابهة التهديدات والتحديات النمطية وغير النمطية التي تستهدف الأمن القومي المصري على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

- مفيد شهاب: قضية القدس معلقة لحين الإنتهاء من المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين

قال الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس البرلمانية المصري الأسبق، أنه كان هناك مقترح داخل الأمم المتحدة لتدويل قضية مدينة القدس نظراً لإحتوائها على الأماكن المقدسة للمسلمين والمسيحيين واليهود، وهذا يشمل مدينة القدس بما فيها أحياء قديمة وحديثة وتم إلحاقها بالخريطة بالجمعية العامة للأمم المتحدة لكنها بقيت حبر على ورق.

- وزارة التخطيط تعتمد 152 مليون جنيه لمشروع تدعيم خطط التنمية بالمحافظات

وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، على تعزيز استثمارات مشروعي تدعيم خطط التنمية بالمحافظات، والمشروع القومى لتنمية وتطوير القرى المصرية، بواقع 100 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي 2017/ 2018.

- إقبال كثيف على شهر عقارى المنيا وتوثيق 11 ألف توكيل للرئيس السيسي

تشهد مكاتب الشهر العقارى بمحافظة المنيا إقبالاً كبيراً من المواطنين على تحرير توكيلات تأييد الترشح بالإنتخابات الرئاسية، وواصل عشرات من أبناء المحافظة التوافد اليوم لتحرير توكيلات للرئيس السيسي.

- الأرصاد: استمرار نشاط الرياح غداً.. وأمطار على الوجه البحري والقاهرة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الطقس غداً نشاط الرياح الشمالية الغربية، على شمال البلاد، خاصة جهة الشرق تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك خاصة على شرق البحر المتوسط.

- الحكومة: 25 يناير إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة 25 يناير وعيد الشرطة
أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يناير عام 2018 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة (عيد ثورة 25 يناير – عيد الشرطة) للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

- وسائل إعلام روسية: مصر والسعودية على رأس 5 دول أنصفت المرأة في العالم

نشرت وسائل إعلام روسية اليوم الخميس، تقريراً حول حقوق المرأة في العديد من دول العالم مؤكدين أنها حققت 5 مكاسب جديدة، وكان أبرزها مصر والسعودية .

- قداس للسجناء الأقباط داخل عنابرهم في السجون

أقام قطاع السجون قداسا بسجون "القناطر الخيرية نساء ، ليمان أبو زعبل ، ليمان طرة" للنزلاء الأقباط لإقامة الشعائر الدينية وتقديم الهدايا احتفالاً بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

- المرور: إغلاق جزئي بسبب أعمال إصلاحات أعلى كوبرى فيصل لمدة يومين

تشرف الإدارة العامة لمرور الجيزة على أعمال إصلاحات أعلى كوبرى فيصل اتجاه منزل السودان لمدة يومين، بدءاً من مساء اليوم الخميس مما يستلزم إغلاقا جزئيا لحارة مرورية، وفتح باقي الحارات أمام حركة السيارات، وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.