رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 24 أبريل 2024 1:45 ص توقيت القاهرة

ندوة تعريفية بالمنح الدراسية لطلاب الأقصر

الاقصر -- رافت صادق

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، اليوم الثلاثاء، ندوة تعريفية عن المنح الدراسية المقدمة من جانب السفارة الأمريكية بالقاهرة ، وذلك بحضور وفداً ممثلاً للسفارة ضم كل من أيمان منصور ، مدير مركز المعلومات بالسفارة، و رانيا أحمد السيد، أخصائية الشئون الثقافية بقسم التبادل الثقافي، وياسمين الرويني، مستشار تعليمي أول بمركز الاستشارات التعليمية بالسفارة الأمريكية.

وقال الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، أن الجامعة تسعي دوما لمد جسور من التواصل مع الجامعات بالخارج، ومن خلال توفير منحاً دراسية لطلابها وذلك بهدف دعم البحث العلمي، واكتساب مهارات تعليمية جديدة لدي الطلاب ، وإطلاعهم علي ثقافيات الشعوب الأخرى، ونقل الخبرات الأجنبية لمصر.

شارك في الندوة التي أقيمت علي جزأين عمداء كليات الأقصر، وعدداً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس و أعضاء الهيئة المعاونة وطلاب كليات الأقصر.

وأشار خلال تصريحات صحفية له، إلي إن الجامعة رحبت بالدعوة التي وجهتها السفارة الأمريكية بالقاهرة بشأن توفير المنح الدراسية، وهذا ما أعتبره مجرد مقدمة للكثير من أوجه التعاون بين جامعة فرع الأقصر والسفارة الأمريكية.

من جانبها أوضحت رانيا السيد، أخصائية الشئون الثقافية بقسم التبادل الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، إن المنح الدراسية تعد منحاً يطغي عليها الجانب الثقافي أكثر من الأكاديمي، حيث أنه تهدف إلي إكساب الطالب الكثير من الخبرات في شتي المجالات الثقافية والفنية والعلمية.

وأشارت إلي أن المنح الدراسية تستهدف العديد من الفئات تبدأ بطلاب المدرس ذو الفئة العمرية ما بين 15إلي 17 عاماً، إضافة إلي شريحة أخري من المستفيدين من المنح وهم الطلاب الجامعيين ويستثني منهم طلاب السنة النهائية للدراسة، هذا إلي جانب العاملين بالتعليم من عمداء كليات وأساتذة جامعيين.

ولفتت إلي أن الطالب يمكنه الاستفادة من المنح عن طريق التقديم عبر الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أو من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالسفارة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.