رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 29 أبريل 2024 11:26 م توقيت القاهرة

نشرة أخبار الظهيرة

 

  امل كمال 

أهم الأخبار المحلية:
 تقرير منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية: مصر حافظت على مستويات النمو والاستثمار العام شهد ارتفاعا كبيرا.. ورئيس مجلس الوزراء يؤكد ضرورة دراسة نتائج وتوصيات التقرير المُعد من قبل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية دراسة متأنية، واستمرار متابعة تنفيذ المشروعات المشتركة التى تتم بالتعاون بين الوزارات المعنية والمنظمة الدولية.
 الدكتور مصطفى مدبولي: نريد إدارة محترفة لتشغيل مستشفى 500500 للأورام بالشيخ زايد لها صلاحيات لتقديم خدمة طبية متميزة.
رئيس مجلس الوزراء يُوجه بالإسراع في إدخال محافظات جديدة لمنظومة التأمين الصحي الشامل تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية.
 وزير المالية يشارك في منتدى «تمويل الرعاية الصحية» بواشنطن على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.. الدكتور محمد معيط: يستعرض التجربة المصرية في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل لكل أفراد الأسرة.
 وزير التجارة والصناعة: صادرات مصر السلعية تقفز 5.3% خلال الربع الأول من عام 2024.
وزير الطيران المدني: مطار القاهرة سجل أعلى معدلات تشغيل بتاريخه يوم إغلاق الأجواء بالمنطقة.
 وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين.
وزارة الصحة: زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية لذوى الاحتياجات الخاصة.
 هيئة الرعاية الصحية تعلن خارطة طريق عملها لعام 2024 في محور الصيدلة وإدارة الدواء.. وتؤكد: ميكنة الصيدليات والتكامل الرقمي والأتمتة ومراجعة مدى الملائمة الدوائية والصيدلة الخضراء ومراكز معلومات الدواء أبرز المحاور لعام 2024.. الدكتور احمد السبكي: تطبيق التسلسل الجينومي الكامل في تشخيص الأمراض الوراثية والنادرة طفرة نوعية في الرعاية الصحية.
خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ.. الدكتور أحمد طه: الجودة مسار "إجباري" لمنظومة التأمين الصحي الشامل.. والهيئة اعتمدت ٣٥٠ منشأة طبية ب١٨ محافظة منهم ٨٤ منشأة من القطاع الخاص.. رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: تحديات تطبيق المنظومة بالمرحلة الأولى ساهمت في نضج التجربة.. وحريصون على القياس المستمر لرضا المرضى ورجع الصدى من مقدمي الخدمات الصحية.
سي إن إن عربية: مصر.. ارتفاع نسب الإشغال السياحي بفنادق البحر الأحمر رغم توترات المنطقة.. ومستثمر: تجاوزت 98%.
 بلومبرج الشرق: إنفوجراف: مصر والجزائر والمغرب ضمن أكبر اقتصادات أفريقية في 2024.
============

أهم الأخبار العالمية:
 وزارة المالية الإسرائيلية تقول إن الحرب في قطاع غزة على حركة حماس أدت إلى زيادة ديون إسرائيل إلى المثلين في العام الماضي، وأضافت الوزارة في تقرير إن إسرائيل سجلت ديونًا بلغت 160 مليار شيكل (حوالي 43 مليار دولار) في عام 2023، من بينها 81 مليار شيكل منذ اندلاع الحرب في أكتوبر.
 متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يغلقون جسر جولدن جايت الذي يعتبر أحد معالم مدينة سان فرانسيسكو، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر على قطاع غزة.
هيئة البث الإسرائيلية تُعلن أن إسرائيل وجهت رسالة إلى دول المنطقة مفادها بأن الرد على الهجوم الإيراني لن يعرض استقرار هذه الدول للخطر، وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن القيادة السياسية والأمنية في إسرائيل قررت الرد بشكل واضح وحاسم على الهجوم الإيراني.
 المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل جروسي يُعرب عن "قلقه" من احتمال استهداف إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية ردّا على هجوم طهران على الدولة العبرية.
 أسعار النفط ترتفع اليوم الثلاثاء، وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط، وقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 46 سنتا، أو 0.5%، إلى 90.56 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم مايو 43 سنتا، أو 0.5%، إلى 85.84 دولار للبرميل.
 وزير الصناعات الاستراتيجية في أوكرانيا، أولكسندر كاميشين، يقول إن بلاده ليس لديها سوى ستة مليارات دولار فحسب خلال عام 2024 لشراء أسلحة دفاعية، لاسيّما من الشركات المصنعة المحلية.
 الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن يقول إنه سيتم تفعيل معاهدة الدفاع المشترك بين بلاده والولايات المتحدة في حال قتلت ما وصفه بـ "قوة أجنبية" جنديًا فلبينيًا، لافتًا إلى أن بلاده لن تتنازل عن أي مساحة من الأراضي الفلبينية تحت قيادته.
 وزارة الداخلية البريطانية تُعلن تسجيل أعلى معدل دخول يومي للمهاجرين غير الشرعيين عبر القنال الإنجليزي منذ بداية عام 2024، وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن عدد المهاجرين الذين وصلوا عبر القناة منذ بداية العام الجاري يزيد بنسبة 28% عن العدد المسجل في الفترة ذاتها من العام الماضي. 
القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" تُعلن تدمير أربع طائرات مسيرة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن "دفاعا عن النفس".
 الرئيس الصيني شي جين بينج يقول إن العلاقات الثنائية مع ألمانيا ستستمر في التطور بشكل مطرد طالما احترم كل منهما الآخر وسعى إلى إيجاد "أرضية مشتركة" مع تنحية الخلافات جانبًا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.