رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 4:23 م توقيت القاهرة

نوال عبدالنعيم إحدى رائدات العمل التطوعى بالأقصر.. لشبكة مصر 24

حوار .. رافت صادق 

تقول السيدة نوال عبدالنعيم  إحدى   رائدات العمل التطوعى والاجتماعى بالأقصر ورئيس مجلس ادارة جمعية  روضة الحبيب بالأقصر في حوار لشبكة مصر 24 ,  ان ابنتها أميرة من ذوى الاحتياجات الخاصة وهو السبب الذى دفعها أن تكسر اليأس بسبب رحلة البحث عن علاجها منذ الطفولة خاصة وأن التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة يحتاج الى مزيد من الاهتمام والا سوف يتعرض الابوين لمشاكل كثيرة , وبدأت تعمل على مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة , بذلت  كل ما وسعها حتى تحول   الحلم الى حقيقة فقامت بانشاء جمعية خيرية لمساعدة  ذوى الاعاقة والاحتياجات الخاصة وتوفير كافة وسائل الراحة والتعليم ومعالجة التوحد بالاضافة الى مركز للسمعيات  وتخاطب وتوفير الاطراف الصناعية مجانا و مساعدة الأسر الفقيرة وتوفير ما يلزم للمعيشة .
وتابعت السيدة توال عبدالنعيم أن اهم المشكلات والعقبات التى تقابلها هى .. تجاهل   المسئولين بوزارة التضامن الاجتماعى لانشطة الجمعية وعدم القاء الضوء على ما تقدمه من خدمات للمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير اطراف  صناعية وغيرها .
وتأمل أن يكون عام 2018 هو عام الخير للمعاقين بما يحقق مصالحهم واحتياجاتهم داخل المجتمع وكذلك هيكلة  مؤسسات الدولة بما يتوافق مع هذه  الفئة للتسهيل عليهم فى حياتهم العملية والمهنية .  
جدير بالذكر أن السيدة نوال عبدالنعيم شاركت فى العديد من المؤتمرات  بالمجلس القومى للمرأة وحاضرت في الكثير من الندوات  التثقيفية بقصور الثقافة وحصلت على العديد من شهادات التميز فى مجال العمل التطوعى وذوى الاحتياجات الخاصة .    

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.