رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 11:37 ص توقيت القاهرة

هل يمثل شراء أسهم إنفيديا Nvidia استثمار جيد؟

في الأسابيع القليلة الماضية شهد سهم شركة إنفيديا Nvidia المتخصصة في صناعة معالجات الرسومات ورقائق الكمبيوتر والهواتف الذكية تراجعات متتالية، على خلفية انخفاض أسعار العملات الرقمية المشفرة.

 وكانت أسهم إنفيديا Nvidia ارتفعت بقوة منذ مايو/أيار عام 2017 بسبب ارتفاع الطلب على منتجات الشركة التي تستعمل بكثرة في عمليات تعدين العملات الرقمية المشفرة، وبلغت ارتفاع السعر في ذروته أكثر من 144% حسب بيانات منصة تداول الأسهم.

ورغم هذه التراجعات الأخيرة، فان تقرير  لشركة السمسرة في الأسهم Trade360.com  ، في الكثير من المحللين في وول ستريت يتوقعون تعافي السهم واستمرار الحركة الصاعدة بسبب توقعات النمو الكبير المتوقع للشركة في قطاعي ألعاب الفيديو والذكاء الصناعي.

وفقاً لبنك مورغان ستانلي فإن شركة إنفيديا Nvidia تحتل الصدارة في مجال الذكاء الاصطناعي وأسواق الألعاب الفيديو. وبدّل البنك تصنيفه لأسهم شركة إنفيديا Nvidia إلى شراء من حيادي، متوقعا أن صانع الرقائق سوف يحقق أرباح أعلى من التوقعات في العام المالي 2019.

وكتب المحلل في بنك مورغان ستانلي" جوزيف مور" في مذكرة إلى العملاء: "بالإضافة إلى اتجاهات الاستثمار في البيانات طويلة الأجل، نرى محفزات للنمو في صناعة الألعاب سوف تعوض تراجع الطلب في مجال العملات الرقمية المشفرة، والتقدم في الذكاء الاصطناعي [التعلم الآلي] يخلق فرص طويلة الأجل".

وأكد مور مجددا على توقعاته السابقة لسعر السهم المستهدف عند 258 دولارًا لأسهم إنفيديا Nvidia، وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 20٪ عن إغلاق يوم صدور المذكرة.

ويقدر المحلل أن إنفيديا ستحقق أرباحاً نقدية لعام 2019 للسهم الواحد بقيمة 6.76 دولار مقابل إجماع في وول ستريت بقيمة 6.27 دولار. وارتفعت أسهم إنفيديا بنسبة 120 في المئة على مدى الاثني عشر شهرا الماضية مقارنة مع مكاسب مؤشر ستاندرد آند بورز 500 التي بلغت 11 في المئة فقط.

 وقال “مور": "نحن نعتقد الآن أن التطورات في الأجهزة والبرمجيات وضعت NVIDIA في موقع قوة في مجال الذكاء الصناعي، مفتاح النمو على المدى الطويل" وأضاف: " قوة الطلب في قطاع الألعاب، ودورة منتج NVIDIA جديدة، يجب أن تدفع النمو مع تقليل التأثير السلبي لتراجع التعدين على العملات الرقمية المشفرة."

الانخفاض الأخير في أسهم Nvidia هو فرصة شراء كبيرة، وفقا لبنك أوف أمريكا ميريل لينش. وكرر البنك تصنيف أسهم شركة صناعة الرقائق للشراء، كما أن البنك أضاف الشركة الى قائمته الخاصة أضاف الشركة إلى قائمة أفضل الأفكار في الولايات المتحدة US1 top ideas list، وأشار إلى قيادة منتجات الشركة النمو في عدة مجالات.

وقال 'فيفيك آريا' المحلل في بنك أوف أمريكا ميريل لينش في مذكرة إلى العملاء:" إن إنفيديا هي واحدة من أكثر الاستثمارات الفريدة في التكنولوجيا شبه الصناعية، من المتوقع أن تتضاعف عشر مرات في أسواق الذكاء الاصطناعي والألعاب والواقع الافتراضي والسيارات الذاتية القيادة".

وأضاف: “على المدى القصير، يكون السهم حساسًا للمخاطر في أسهم التكنولوجيا عالية النمو، والضوضاء حول تعدين العملات المشفرة، والسيارات الذاتية القيادة، لكن الأخيرة هذه فرصة نادرة قبل إطلاق منتج 2H".

وقال المحلل إن إنفيديا تستحوذ على 5 في المائة فقط من سوق مراكز البيانات ورقائق الذكاء الاصطناعي الذي تبلغ قيمته 50 مليار دولار. وقلل من شأن انخفاض أسعار العملات الرقمية في الأشهر الأخيرة، مما أثار مخاوف من انخفاض الطلب على منتجات الشركة.

 واستشهد آريا بكيفية ارتفاع أسعار بيع بطاقات إنفيديا بنسبة 50 في المائة عن أسعار القائمة المقترحة، مما يدل على قوة الطلب الأساسي من هواة الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وأكد أريا هدفه السعري عند 300 دولار للسهم وكرر أريا هدفه السعري 300 دولار لسهم إنفيديا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 36 في المائة، وهو ما يمثل زيادة مقدارها 36 فى المائة عن السعر وقت صدور المذكرة.

 

 

 

 

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.