رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 4:34 م توقيت القاهرة

هنا نابل/ الجمهورية التونسية

 
الصحافة الإلكترونية و الرقمية بقلم المعز غني 

   مجددا وزير الصحة يحذر التونسيبن 

نشر وزير الصحة عبد اللطيف المكي صباح اليوم السبت 09 ماي 2020 تدوينة على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك و كتب :《 خلال 24 ساعة الماضية 495 حالة كورونا جديدة بمصر و 160 بالمغرب اللهم أحفظهم ... إنتبهوا فالوباء لا يزال يمثل تهديدا. 》
و يذكر أن وزارة الصحة أعلنت في بلاغ أنه تم بتاريخ 08 ماي 2020 تسجيل ( 04 ) إصابات جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الجملي للمصابين 1030 حالة من بينها 638 حالة شفاء و 45 حالة وفاة و 347 حالة إصابة لازالت حاملة للفيروس و هي بصدد المتابعة . و بلغ عدد المصابين المقيمين حاليا في وحدات الإنعاش 24 مصابا ، فيما بلغ عدد المصابين المقميين بالمستشفيات 35 مصابا .
كما قال وزير الصحة في تصريح أخر لإذاعة موزايك أن النتائج الإيجابية التي سجلتها تونس في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد لكنها تبقى مؤقتة و هينة مشددا على ضرورة التعامل بحذر مع الوضع و التقيد بالإجراءات و تدابير السلامة .
و أشار إلى أنه مع بدء الحجر الصحي الموجه لوحظ نقص في الإلتزام بالإجراءات معبرا عن أمله أن يتم تلافي ذلك في قادم الأيام و أبدى تخوفه من عدم الإتزام المواطنين بإجراءات الوقاية الضرورية و التباعد الجسدي خلال الفترة المقبلة مع فتح محلات الملابس و خروج التونسيين لإقتناء حاجيات العيد، كما أشار إلى أن العودة الحجر الصحي الشامل ستكون حتمية متزامنة في التوقيت و المكان لأن حدوث ذلك يعني رجوع سلسلة العدوى .
و إجابة عن سؤال ما هي الإجراءات التي إتخذت بخصوص الموسم الصيفي و إرتياد الشواطي ، فقال في هذا الصدد أن السباحة في الشواطيء تمثل شكلامن أشكال التجمع
 و بالتالي إمكانية إنتقال العدوى مؤكدا في هذا السياق أنه تم تركيز على العمل التوعوي و أن السلطات لن تتوانى في تطبيق القانون ضد المخالفين .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.