رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 28 مايو 2024 12:04 ص توقيت القاهرة

ورشة عمل عن النقاط الهامة للوصول إلى لبن نظيف بالمدارس الحقليه بابشواي.

كتبت: د. شاهى على......

نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية بالفيوم ورشة عمل (بالجهود الذاتيه) بعنوان ( النقاط الهامة للوصول إلى لبن نظيف ) بالتعاون مع مديرية الزراعة بالفيوم بقيادة الدكتور ربيع محمد مصطفى وكيل وزارة الزراعة وبإشراف مدير عام الإدارة الزراعية بابشواى المهندس.طة داهش ويأتى ذلك بناء على تعليمات الأستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية واشراف الاستاذ الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بالدقى وذلك تحت رعاية الأستاذة الدكتورة اماني محمد رفيق مديرة معهد بحوث الصحة الحيوانيه بالفيوم. والقائمين بالشرح الدكتورة. نجلاء فتحي بمعهد بحوث الصحة الحيوانية بالفيوم والإعلامية.شاديه عجمي الاداره الزراعيه بابشواي و كانت الورشة تحت شعار ” الحصول علي لبن صحي و آمن و طرق تداوله الصحيحة” حضر الورشة عدد من السيدات القائمات بعملية الحلب بقرية ابوجنشو وتم شرح الآتي :-
#اللبن هو عبارة عن الإفراز الطبيعي للغدة اللبنية في الحيوانات الثديية ويطلق اصطلاح " اللبن النظيف " على اللبن السائل الذي يباع للأفراد للاستهلاك المباشِر.

فتعتبر المزرعة هي نقطة البداية للحصول على اللبن النظيف، حيث يواجه المربى القائم على عملية إنتاج هذا اللبن العديد من المشاكل والصعاب.

لذلك فان المربى المسئول عن الإنتاج يجب أن يكون على دراية بالنواحي الاقتصادية وتغذية الماشية ومبادئ رعايتها، بالإضافة إلى إلمامه بأساليب نقل وتسويق اللبن.

#النقاط الهامة للوصول إلى لبن نظيف:
نظافة وصحة الحيوان المنتج للبن.

نظافة حظائر الحيوانات.

نظافة الأفراد وحالتهم الصحية.

نظافة وتعقيم الأدوات والأوعية.

نظافة ماكينة الحليب.

التبريد الفوري للبن.

التوزيع الفوري للبن.

الرقابة الصحية لمزارع الألبان.
وذلك بالجهود الذاتيه وانا برحب باى صديق سوء كان ( دكتور (بشرى - بيطرى ) او مدرس او محامى او صيدلى او مهندس )عنده علم عايز يعطى للناس البسيطه فى الريف المصرى ( الفيوم ) وعايز يشترك معى حتى تمشى عجلة التنميه فى الريف المصر يشرفنى والله
#شاديةعجمي_مسؤلةالمدارس_الحقليةبالجهودالذاتية

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.