رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 23 مايو 2024 8:58 م توقيت القاهرة

ورقة سياسات: الصناعات الخضراء

 

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ورقة سياسات جديدة بعنوان "الصناعات الخضراء"، تتناول استعراض المفاهيم المرتبط بالصناعات الخضراء، والمؤشرات العالمية ذات الصلة ووضع مصر فيها، مع استعرض خبرات التجارب الدولية في التحول نحو الصناعة الخضراء، وأهم التحديات المعرقلة للتحول نحو الصناعات الخضراء وتختتم الورقة بالسياسات المقترحة والتوصيات.

 

 

 

سلَّطت الورقة الضوء على وضع الصناعات الخضراء في مصر، حيث اتخذت الدولة بالفعل العديد من الإجراءات المحفزة للتحول نحو الصناعة الخضراء في مختلف القطاعات عبر توفير مزيد من التمويل إلى جانب العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الخضراء.

 

أشارت الورقة إلى جهود الدولة في تخضير الصناعة حيث حرصت على تحقيق التوازن ما بين طموحاتها التنموية على الصعيد الاقتصادي والصناعي من جهة والوفاء بالتزاماتها المناخية والبيئية من جهة أخرى وذلك من خلال اتخاذ العديد من التدابير والإجراءات من أجل تعزيز التحول نحو الصناعة الخضراء والتنمية المستدامة.

 

تضمنت الورقة مشروعات الدولة لدعم التوجه نحو التصنيع الأخضر ومن أبرزها، "مشروع نظم الخلايا الضوئية الصغيرة المتصلة بالشبكة (EGYPT-PV)" و"مشروع استخدام الطاقة الشمسية في عمليات التسخين في الصناعة بالتعون مع اليونيدو"، و"مشروع رفع كفاءة المحركات الكهربائية في العمليات الصناعية بالتعاون مع اليونيدو".

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.