رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 16 يونيو 2024 11:38 م توقيت القاهرة

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة

كتب/ أيمن بحر 

 تقيم الأسواق أحدث تعليقات من مجلس الاحتياطى الفيدرالى (البنك المركزى الأميركى) بشأن أسعار الفائدة فى ظل التضخم العنيد فى حين دعمت مؤشرات على تزايد الطلب الموسمى على الوقود فى الولايات المتحدة الأسعار.بحلول الساعة 0640 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات إلى 81.41 دولار للبرميل فى حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركى الوسيط سنتين إلى 76.89 دولار للبرميل.

وأغلق الخامان القياسيان عند أدنى مستوياتهما فى عدة أشهر الخميس إذ أنهت العقود الآجلة لخام برنت تداولات أمس عند أضعف مستوياتها منذ يناير وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكى أدنى مستوى لها فى ثلاثة أشهر.

وتتجه العقود الآجلة لخام برنت نحو انخفاض أسبوعى بأكثر من ثلاثة بالمئة كما تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط صوب خسارة أربعة بالمئة تقريبا هذا الاسبوع مقارنة بالأسبوع الماضى إذ أدت قيود الاقتصاد الكلي المستمرة في الولايات المتحدة إلى استمرار حالة عدم اليقين.وأظهر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطى الفيدرالى الأربعاء أن صناع السياسات يناقشون ما إذا كانت أسعار الفائدة الحالية مرتفعة بما يكفي لكبح جماح التضخم.

وقال بعض المسؤولين إنهم سيكونون على استعداد لزيادة تكاليف الاقتراض مرة أخرى إذا ارتفع التضخم. ومع ذلك، استبعد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالى جيروم باول وآخرون من متخذى القرار فى تصريحات مختلفة رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

وفى الوقت نفسه ساعد ارتفاع الطلب على البنزين فى الولايات المتحدة على استقرار الأسعار قبل عطلة نهاية الأسبوع التى تليها عطلة يوم الذكرى الاثنين والتى تعتبر بداية موسم السفر الصيفى بالسيارات فى الولايات المتحدة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء إن الطلب على البنزين وصل إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر تشرين الثانى. وقال محللون لدى إيه.إن.زد فى مذكرة إن ذلك ساعد فى دعم السوق إذ يمثل قائدو السيارات الأميركيون حوالي عشر الطلب العالمى على النفط ما يجعل موسم السفر القادم أحد ركائز انتعاش نمو الطلب العالمى.وتترقب الأسواق اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها أوبك+ فى الثانى من يونيو لمناقشة ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.