رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 18 يوليو 2024 11:15 م توقيت القاهرة

الرئيس السيسي يشهد افتتاح موسم حصاد القمح بمنطقة توشكى

أمل كمال
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موسم حصاد القمح بمساحة إجمالية تصل إلى نصف مليون فدان قمح، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المشروعات التنموية بجنوب الوادي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين وكبار رجال الدولة.
وتنقسم المساحة كالآتي: مشروع توشكى الخير بمساحة 310 آلاف فدان قمح، شرق العوينات بمساحة 156 ألف فدان، الفرافرة بمساحة 4725 فدانا، عين دالة بمساحة 4284 فدانا.
وكان جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قد نجح في إعادة إحياء مشروع توشكى خلال السنوات الماضية من خلال استكمال إنشاء البنية التحتية للمشروع والتغلب على كافة المعوقات مع البدء في استصلاح 25 ألف فدان عام 2017، التي وصلت لاحقا في يناير 2024 إلي مساحة 400 ألف فدان، بالإضافة لاستصلاح وزراعة نحو 70 ألف فدان بواسطة شركات القطاع الخاص المحلي والأجنبي، وعلى رأسها شركة "الظاهرة" الإماراتية ليصل إجمالي المساحة المنزرعة بتوشكى حاليا إلى نصف مليون فدان.
ويركز مشروع توشكى على زراعة عدد من المحاصيل الاستراتيجية، ويأتي على رأسها القمح والذرة والشعير بالإضافة لبعض المحاصيل الاقتصادية مثل الفول السوداني والبطاطس والخضراوات والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية.
ومن المستهدف الانتهاء من استصلاح وزراعة 150 ألف فدان إضافية خلال العام الجاري بمنطقة توشكى ليصبح إجمالي المساحة المنزرعة من 600 إلى 650 ألف فدان

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.