رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 17 يونيو 2024 8:38 ص توقيت القاهرة

الرجل الحديدي. الجزء الرابع

الرجل الحديدى ...................الجزء الرابع بقلم  مالك عادل

كان عمر سليمان رافضا لنتائج الانتخابات البرلمانية، وقد أعلن معارضته وحذر من خطورة المرحلة القادمة، وأكد أن النظام إذا لم يجد مخرجا من هذه الأزمة فإن الدعوات التي تنطلق على "الفيس بوك" للتظاهر يوم 25 يناير سوف تجد لها صدى شعبيا كبيرا من شأنه أن يحدث قلاقل كبرى فى البلاد.
.. فى هذا الوقت أجرى السيد عمر سليمان اتصالا هاتفيا بالرئيس مبارك وطلب منه أن يؤجل خطابه فى افتتاح جلسة مجلس الشعب والشورى مع بدء الدورة البرلمانية الجديدة لمجلس الشعب.
وقال عمر سليمان للرئيس الأسبق "إن عدم ذهابك وتأجيل خطابك أمام مجلس الشعب الجديد يعنى رسالة إلى الشعب بأنك غير راضٍ عن تزوير الانتخابات الذى تسبب فى إسقاط المعارضين، لحين حسم محكمة النقض للطعون المقدمة إليها من المرشحين الذين جرى إسقاطهم بالتزوير".
.. هناك تساءل مبارك وقال لعمر سليمان، هل هناك تزوير فعلا قد جرى فى الانتخابات أم أنها تجاوزات عادية، فقال عمر سليمان، إن المعلومات والأدلة التى تمتلكها المخابرات العامة تقول إن الانتخابات الأخيرة شهدت تزويرا واسعا.
قال مبارك: إذن سأدعو غدا إلى اجتماع فى الاتحادية، وأحاول أن أقنع الحاضرين بوجهة نظرك.
فى اليوم التالى حضر عمر سليمان الاجتماع الذى ترأسه مبارك بحضور د. فتحى سرور رئيس مجلس الشعب وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى وأمين عام الحزب الوطنى وأحمد نظيف رئيس مجس الوزراء وجمال مبارك أمين عام لجنة السياسات وأحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى ود. زكريا عزمى الأمين العام المساعد للحزب الوطنى.
قال الرئيس فى بداية الاجتماع: إن السيد عمر سليمان يطلب منى عدم الذهاب إلى مجلس الشعب فى جلسته الافتتاحية، وأن أؤجل خطابى لحين حسم محكمة النقض موقفها من الطعون المقدمة، باعتبار أن هذه الانتخابات شهدت تزويرا كبيرا.
قال أحمد نظيف ليست هناك دلائل على وجود تزوير، نحن فى حاجة إلى برلمان قوى فى هذه الفترة تحديدا، وأظن أن البرلمان الحالى يعكس تمثيلا لكل التيارات بلا استثناء، حتى ولو كان هذا التمثيل رمزيا، لكنه موجود، ولذلك أنا أؤيد إلقاء الرئيس لخطابه مع بدء الدورة البرلمانية، ولا يجب التأجيل.

ال اللقاء مع الجزء الخامس

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.