رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 24 فبراير 2024 2:48 م توقيت القاهرة

جلسة مباحثات بين وزير البترول المصرى و نظيره الاردنى حول التعاون المشترك فى مجالات البترول و الغاز الطبيعى

كتب – عفيفى عبد الحميد

عقدت بمقر وزارة البترول جلسة مباحثات مصرية أردنية برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور إبراهيم سيف وزير الطاقة والثروة المعدنية , تناولت استعراض مسيرة التعاون المشترك فى مجالات البترول والغاز الطبيعى وآليات تنفيذ بروتوكولات التعاون الموقعة بين الوزارتين من أجل تحقيق الاستفادة الاقتصادية من الثروات المتاحة فى البلدين والتوسع فى مجالات التعاون المشترك .

وصرح وزير البترول أن زيارة الوزير الأردنى والوفد المرافق للقاهرة يأتى فى إطار تبادل الزيارات والإطلاع على نتائج اجتماعات الخبراء من الجانبين لإعطاء دفعات للمِشروعات المشتركة .

واستعرض الوزيران آخر التطورات المتعلقة بعمل الشركات المصرية فى تنفيذ المشروعات الكبرى فى المجالات المختلفة خاصة فى مجالات الطاقة , وقام المهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر الأردنية المصرية باستعراض مشروعات الشركة وهى المسئولة عن توزيع الغاز الطبيعى لكافة القطاعات الاقتصادية داخل الأردن والبرامج الزمنية لتنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى مدن الزرقاء والعقبة وعمان والاستفادة من خبرات الشركات المصرية فى هذا المجال .

ومن جانبه صرح وزير الطاقة الأردنى أن المباحثات كانت إيجابية وبناءة وأعطت دفعات لدعم التعاون المشترك وأنه اطلع على آخر التطورات المتعلقة بالاكتشافات الغازية الكبرى التى تحققت فى مصر خلال الفترة الأخيرة واستراتيجيات التعامل معها , مشيراً إلى أن مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين تعد ركيزة لتعزيز التعاون لما فيه صالح البلدين .

وأضاف أنه تم بحث آخر المستجدات للتعاون الإقليمى بين مصر والأردن والعراق وموقف تنفيذ خط أنابيب يمتد من البصرة / العقبة ثم يتم نقل الخام العراقى بالناقلات إلى مصر لتكرير كميات من الخام بمعامل التكرير المصرية أو للتصدير .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.