رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 يوليو 2024 7:45 ص توقيت القاهرة

دكرنس فى غيابات الجب وتصد النفس

طارق سالم
للاسف الشديد ومنذ زمن نبحت أصواتنا ودمعت أعيننا وتألمت قلوبنا وتجمدت أبداننا وتسمرت خطواتنا على حال مدينة دكرنس الذى لا يسر عدو ولا حبيب .
. منذ زمن ونحن نان من الشوارع التى احتلت من اصحاب المحلات كل محل اخد ضعف مساحة محله بكل جرأة وبجاحة على مرأى ومسمع من قيادات مجلس المدينة وفرش بضاعته بالشارع دون محاسبة ولا حتى توجيه او غرامات .
. منذ زمن ونحن نمشى بالطرقات الضيقة والمكسرة والتى لا تصلح للسير عليها لا مرتجلا ولا راكبا ولا حتى واقفا وكانها أرض
حقل محروث تنتظر تسويتها وللاسف كل القيادات المسئولة تسير بها ولكنها تعمى الابصار والاحساس بالمطبات والتكسير .
. منذزمن ونحن نعانى من انهيار البنية التحية بالمدينة من صرف صحى المجنون الذى كل لحظة واخرى يطفح من كل جانب وكأنه جنى لا يراه أحد من المسئولين خوفا منه ومن أشباحه .
. منذ زمن ونحن نعانى من تهالك وتأكل خطوط المياه بالمدينة لدرجة انها بدأت بالصراخ والعويل وتكاد أن تنطق وتتكلم وتتحدث بكل لغات العالم ياهوووو لم اعد احتمل ضغط مابى ولم اعد أصلح لقد تاكلت جدرانى وضعف بدنى ارحمونى وبرغم كل ذلك لا مجيب حتى تتفجر أبدانها وتسيل مياهها بالشوارع من كل مكان وتنقطع المياه بالساعات حتى يتم الترقيع للبدن باى طريقة وكانها كاوتش سيارة يتم لحامه حتى تسير وفقط .
. منذ زمن ونحن نعانى من ضعف شبكات الكهرباء ومحولاتها المتهالكة مما ينتج عنه الخطر المميت للبشر والسيارة والمارة ولم تعد تتحمل الضغط عليها من الزيادة السكانية بالحى والمدينة ولا مجيب للنظر والاهتمام والتجديد مما يؤدى الى قطع الكهرباء بالساعات ايضا واهو جت من قبل الدولة امرت بقطع الكهرباء بالساعات حتى ترحم المحولات وتخفيف الأحمال وكأنه هو دا الحل المثالى للحفاظ على حياة البشر وحاجتهم للكهرباء فى هذا الزمن .
. منذ زمن ونحن نامل فى قيادات ترأس المدينة تتسم بالوعى الحقيقي والعقل المدبر والعمل على أرض الواقع وتقديم الحلول المناسبة لكل حالة بجدية وامانة .
منذ زمن ونحن بحاجة الى الى تطوير جميع المصالح الحكومية بالمدينة واختيار قيادتها بضمير وامانة دون الواسطة الجاهلة حتى تقدم خدمة مميزة لأهل المدينة من تعليم وصحة وتموين ومحليات والتخلص من الطوابير التى أرهقت الاهالى فى الحصول على اى خدمة وهذا يؤدى الى عدم الانتماء للبلد وقيادتها .
. منذ زمن ونحن نامل فى قيادات شعبية ونيابية تمثل أهلنا وتتحدث عنهم وعن مشاكلهم وتكون هى الوجه الحقيقية لتقديم مشاكل المدينة للوزراء حتى تأتى بالحلول لكل هذه المشاكل دون صراعات فيما بينهم ولا تباهى ولا تفاخر لأنكم جئتم ممثلين عن الشعب وهو اختاركم حلقة وصل بينه وبين الوزارات بمصرنا الحبيبة .
منذ زمن ونحن نأمل فى مدينة تشبه باقى المدن فى شوارعها وطرقاتها وجمالها وبنيتها التحتية فى هذا الزمن الحديث .
. وبالنهاية لعل رسالتى توصل لمن بيده الامر لأنه بالفعل أهالى المدينة تعبت وهلكت ولم تعد تتحمل كل هذه الاعباء الحياتية الهامة .
. واتمنى من القيادات الشعبية والمحلية والنيابية ان تعمل على تحمل رسالتها التى حملها الشعب بامانة حتى يتسنى لنا العيش بقية عمرنا فى راحة وسعادة ولا نتحسر على الماضى وننساه بيدكم ايها القيادات تغير وجه المدينة ونتمنى ونامل .
ولا تنسوا . كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته . والله غالب على امره . ولكن اكثركم لا يعلمون

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.