رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 26 فبراير 2024 7:07 ص توقيت القاهرة

كيرلس هاني يكشف أسرار فن الخداع البصري والألعاب السحرية

كتب: أحمد زينهم 

كشف كيرلس هاني خبير ألعاب الخفة والخدع البصرية، عن أسرار فن الخداع البصري في الحيل والألعاب السحرية، فبعد أن حول حلمه بتعلم ألعاب السحر إلى حقيقة، نجح في كسب ثقة الجمهور بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ في التأثير على هذا المجال الغامض بجهود جادة وشخصية.

ورصد كيرلس هاني العوامل والخطوات الأساسية التي يمكن لأي شخص من خلالها تعلم الخدع البصرية التي تعتمد بشكل أساسي على سرعة رد الفعل، بما في ذلك الثقة بنفسك أولا حتى يصدقك الجمهور، لذلك يجب أن يتمتع الشخص بثقة بالنفس مقارنة بمن يشككون في أنفسهم وقدراتهم، يجب أن يتمتع هذا الشخص بالثقة، خاصة إذا كان الأمر متعلقا بتعلم الخدع البصرية، فحتى وإن كانت الخدعة ليست باهرة للغاية، فإن بعض الثقة ستمنع المتفرجين من ملاحظة ذلك.
  
ويجب أن تبدأ بأساسيات تعلم الخدع البسيطة أولا، كما قال كيرلس، ثم انتقل إلى خدع أكثر صعوبة وتقدما، مثل كيفية جعل العملات المعدنية تختفي، وهي واحدة من أسهل الخدع التي يجب على أي مبتدئ تعلمها. 
 
ويعتقد كيرلس هاني أن الأشخاص الذين يؤدون الخدع البصرية يجب أن يكونوا جذابين، وفي كثير من الأحيان يكون الأمر مجرد خفة من اليد أو أساليب للتضليل يتخذونها لخداع مشاهديهم، فإذا بقيت مبتسما وجعلت شخصيتك جذابة فسيصرف ذلك انتباه المتفرجين عن يديك ويوجهه أكثر إلى شخصيتك، وأن تكون بارعا في الحديث الترفيهي فيمكنك إلهاء المتفرجين بروي قصة ظريفة، وبذلك يحظى "مساعدك" بالوقت الكافي لفعل ما يجب عليه فعله، لتنفيذ لعبتك الأهم.  

ويوضح كيرلس أنه من خلال مشاركة اهتمامك مع الجمهور، خاصة عندما توجه انتباهك إليهم، فإنه سيصدق بلا شك كل ما تقوله وحتى سيبدأ في القلق بشأن ما يجب أن يقوله ردا عليك بدلا من التفكير فيما قلته وفعلته أمامه، وعليك أن تقرأ وتطلع على عددا من الموضوعات منها كيفية قراءة أفكار المتفرجين، وهو سيعلمك كيف تخمن ما يدور في ذهنهم معظم الوقت، وكيفية القراءة الباردة، وهي ما ستجعل المتفرجين يقتنعون أنك وسيط روحاني.

وأشار إلى استخدام الأدوات، وكلما كانت الأداة مخيفة كان ذلك أفضل لأن الجمهور يرى أدوات مرعبة تجعلهم متحمسين في أماكنهم، وقبل كل شيء تضلل الجمهور للتركيز على شيء آخر غير ما تفعله بالفعل، وضرورة استخدام جسدك، لأن الشخص الجيد هو من يندمج تماما في عروضه، ولا بد من طرد الخوف من داخلك، لأن صاحب الخداع جريء ولا يخشى المخاطرة.  

يذكر كيرلس أن الناس يشاهدون ويحضرون عروض السيرك ليشعروا بالدهشة والانبهار، ولتحقيق ذلك، يمكن إنشاء انفجارات عشوائية أو يمكن استخدام أجهزة الضباب لخلق تأثيرات باهرة مثل كيفية إخراج الدخان من الأصابع.

جدير بالذكر أنه من خلال تقديم العروض الخيالية اكتسب كيرلس هاني شهرة واسعة بعروضه الرائعة التي أبهرت الجماهير بسبب ما يفعله للجمهور من صدمة حقيقية نتيجة حركات غامضة وخفة يد ومهارات استثنائية جعلت منه أحد أشهر لاعب خفة عربي.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.