رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 26 فبراير 2024 6:29 ص توقيت القاهرة

نتنياهو يلتقى رجل الأعمال الأميركى ايلون ماسك فى جولة بمناطق شهدت هجوما لحركة حماس

كتب/ أيمن بحر 

التقى رجل الأعمال الأميركى إيلون ماسك رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الإثنين إذ اصطحبه الأخير في جولة بمناطق شهدت هجوما لحركة حماس فى السابع من أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي ماسك، مالك منصة إكس تويتر سابقا أيضا الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وعضو حكومة الحرب وزير الدفاع السابق بينى غانتس.

وفي وقت سابق من الإثنين أعلنت إسرائيل أنها اتفقت من حيث المبدأ مع ماسك على استخدام خدمة اتصالات ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس التى يمتلكها فى قطاع غزة.ويبدو أن البيان الصادر بهذا الشأن عن وزير الاتصالات الإسرائيلى شلومو قرعى يمثل تراجعا عن معارضته الشهر الماضى لاقتراح ماسك تقديم ستارلينك إلى منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا فى غزة.

وورد اسم ماسك كثيرا منذ بدء الصراع الدائر حاليا بين إسرائيل وحركة حماس.

ولاحقت اتهامات معاداة السامية ماسك خلال الأيام الماضية بعدما ظهرت على منصة إكس منشورات مؤيدة لهتلر والنازيين.

كما رد الملياردير الأميركى على منشور يقول إن اليهود يستخدمون ضد البيض نفس الكراهية التى يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم وعلق ماسك بالقول: لقد قلت الحقيقة بالفعل

ودان البيت الأبيض ما اعتبره ترويجا بغيضا لمعاداة السامية من قبل ماسك.

كما قالت المفوضية الأوروبية: شهدنا زيادة مثيرة للقلق فى المعلومات المضللة وخطاب الكراهية فى العديد من شبكات التواصل الاجتماعى خلال الأسابيع الأخيرة وهذا بالطبع يشمل منصة (إكس).

وكان ماسك قد أثار أيضا جدلا بعدما أدلى برأيه فى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة حيث قال فى مقابلة مع المذيع أليكس فريدمان: إذا كنت ترتكب إبادة جماعية ضد شعب كامل فإنك ستترك خلفك كثيرا من الأشخاص الأحياء الذين سيكونون بالتبعية كارهين لإسرائيل.

والأسبوع الماضى أعلن ماسك أن منصة إكس ستتبرع بكل ما يأتى من الإعلانات والاشتراكات المرتبطة بالحرب فى غزة إلى المستشفيات فى إسرائيل والصليب الأحمر والهلال الأحمر فى غزة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.